تقارير

انتشار الأمراض والأوبئة بين أطفال صعدة جراء القنابل المحرمة التي تقصف بها المحافظة منذ عامين

الهوية / تقرير

 

ذكرت تقارير طبية انتشار الأمراض الخطرة والأوبئة الفتاكة بين أطفال محافظة صعدة المنكوبة جراء ما وصفته التقارير بالغازات السامة التي تحتويها القنابل المحرمة التي تقصف بها منذ نحو عام من قبل طيران تحالف العدوان السعودي .

فيما تداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي ” فسبوك – وتويتر ” صوراً لأمراض جلدية وأورام خبيثة يتوسع انتشارها يوما بعد آخر في مديرية حيدان والمديريات الحدودية الأخرى في محافظة صعدة ناتجة عن الأسلحة المحرمة التي تلقيها طائرات تحالف العدوان بشكل يومي على تلك المناطق .

ويعاني أبناء تلك المناطق عزلة تامة عن العالم وعن أي خدمات صحية أو إغاثية بفعل الحصار المطبق من قبل طيران العدوان الأمريكي السعودي وصواريخه ومدفعيته وبسبب قلة الحيلة لأهالي تلك المناطق .

وفي مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد 15 يناير بصنعاء تم عرض صور من المعاناة الإنسانية في مديرية حيدان والمديريات المجاورة بمحافظة صعدة .

نظمته وزارتا الصحة العامة والسكان والإعلام ومكتب الصحة بالمحافظة وفي المؤتمر الذي أقيم تحت شعار ” صعدة .. معاناة تحت نيران الغارات وجحيم الحصار ” استعرض وكيل وزارة الصحة العامة لقطاع التخطيط والتنمية الدكتور نشوان العطاب جهود الوزارة في تحفيز المجتمع الدولي والتحرك الجاد لدعم احتياجات القطاع الصحي بالمحافظة التي تعرضت 46 % من منشئاته للتدمير جراء العدوان الغاشم.

وأوضح أن القطاع الصحي بمحافظة صعدة بحاجة إلى دعم بقيمة 19 مليوناً و 500 ألف دولار خلال العام الحالي ليتمكن من تقديم الرعاية الصحية والعلاجية وخدمات الطوارئ للمرضى و الجرحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى