رياضةعناوين مميزة

اليمن تشارك في دورة الألعاب الآسيوية بـ(25) إداريا و(35) لاعبا

شعار دورة الالعاب الاسيوية

الهوية – متابعات.

غادرت بعثة اللجنة اليمنية الأولمبية، إلى مدينة انشون بكوريا الجنوبية للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي تستمر خلال الفترة 17 الجاري وحتى الــ4 من أكتوبر القادم.. حيث تشارك بلادنا في الدورة بــ12 لعبة هي (ألعاب القوى- السباحة –بولينج- جودو-كاراتيه -تايكوندوا-تنس الميدان- كرة الطاولة- رفع الأثقال- مصارعة-كونغ فو- مبارزة) ويمثل بلادنا في الدورة وفد إداري ورياضي مكون من (25) إداريا و(35) لاعبا.

وستشهد دورة الألعاب الأسيوية في اينشيون أرقاما قياسية إذ يشارك فيها أكثر من 30 ألف شخص بين رياضيين وإداريين ورسميين وإعلاميين”.

وتستضيف اينشيون الألعاب الأسيوية من 19 سبتمبر الجاري حتى 4 أكتوبر المقبل. وهناك أكثر من 10 آلاف رياضي ورياضية يشاركون في الألعاب، ويرتفع العدد في مقر سكنهم في قرية الرياضيين إلى نحو 14 ألف شخص مع الإداريين والمدربين”.

“هذا فضلا عن نحو 7500 ممثل للاتحادات الرياضية الدولية والأسيوية من حكام ومشرفين وفنيين للإشراف على الألعاب، وعدد كبير من الإعلاميين يصل إلى أكثر من 10 آلاف إعلامي في مختلف الوسائل من صحافة مكتوبة وشبكات انترنت ومحطات تلفزيونية وغيرها”.

وقال الشيخ احمد الفهد، رئيس المجلس الاولمبي الأسيوي : “ستكون قارة أسيا محط الاهتمام في هذه الفترة، وسيحضر رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الألماني توماس باخ ورؤساء الاتحادات الرياضية الدولية الألعاب الأسيوية، كما ستعقد الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الأسيوي اجتماعات مهمة لاختيار الدولة المضيفة لاستضافة دورة الألعاب الأسيوية المقبلة بعد اينشيون”.

واعتبر الشيخ احمد الفهد، الذي يترأس أيضا اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ان “هذا الرقم القياسي من المشاركين والمعنيين مباشرة بالألعاب يؤكد على تاريخ وتراث الألعاب لأسيوية واهتمام دول القارة بها والتي تجمع جميع حضارات الشعوب الأسيوية”.

وعن التوقعات على المستوى الفني قال الفهد “ستكون هناك منافسات قوية بمشاركة أبطال أسيويين وعالميين، وتحديدا في الألعاب الفردية ومنها الجمباز والعاب القوى والسباحة والرماية والمبارزة”.

وأشار إلى ان “اكبر نجاح للألعاب الأسيوية في اينشيون هو مشاركة كوريا الشمالية بوفد كبير من الرياضيين والإداريين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى