اخبار سياسيةمحلية

المَجْلِسُ السِّيَاسِيُّ الأَعْلَى يُكَلِّفُ حُكُومَةً (بِن حبتور) بِلِقَاءٍ (وَلَدَ الشَّيْخُ) وَ (أَنْصَارُ اللهِ) يَتَمَسَّكُونَ بِمَوْقِفِهِمْ الرَّافِضِ لِأَيٍّ مُحَادَثَاتٌ إِلَى أَنْ تَفِيَ الأُمَمُ المُتَّحِدَةُ بِحَلِّ مُشْكِلَةِ المُرَتَّبَاتِ

وقف المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه الدوري ، الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس، صالح الصماد، أمام التحركات الأخيرة للمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد وكلف حكومة الإنقاذ الوطني باللقاء به.
ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، عبر المجلس السياسي الأعلى عن خيبة أمله للدور الضعيف الذي تقوم به الأمم المتحدة وعدم تحملها المسؤولية تجاه معاناة الشعب اليمني جراء الحصار والعدوان، وإغلاق مطار صنعاء الدولي وإيقاف المرتبات ، مشيراً إلى أن أي جهود ينبغي أن تركز على هذا الجانب لإثبات مصداقية الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن.
وفي السياق، جددت جماعة أنصار الله، تمسكها برفض أي محادثات مع المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ، الذي وصل الاثنين إلى العاصمة صنعاء، وأكدت أنها ليست معنية بأي نقاش يجري معه قبل أن تفي الأمم المتحدة بحل مشكلة المرتبات.
وقال الناطق باسم الجماعة ورئيس وفدها المفاوض محمد عبدالسلام:”لسنا معنيين ولا ملزمين بأي نقاش يتم مع الأمم المتحدة وهي لم تستطع الإيفاء بأبسط الحقوق الإنسانية كمعالجة قضية الرواتب وفتح مطار صنعاء الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى