اخبار سياسيةشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

المشير المشاط : الوحدة اليمنية وقضايا الشعب العادلة سوف تبقى أكبر من كل السياسيين والأحزاب

الهُوية نت || خاص …

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط أن مشروع التصدي لتحالف الاحتلال والعدوان الخارجي والتحرر من كل صيغ الهيمنة والوصاية هو الملاذ الآمن .

وقال المشير المشاط في كلمة له مساء اليوم بمناسبة الذكرى الثلاثين للوحدة اليمنية المباركة إن الوحدة اليمنية وكل قضايا الشعب اليمني العادلة سوف تبقى أكبر من كل السياسيين وأكبر من كل الأحزاب ..

مشيراً إلى أن الانتصار للحقوق وللمظلوميات يتحقق بمواصلة التصدي للعدوان الخارجي وإنهاء الاحتلال الأجنبي .. وأضاف: آن الأوان لأن تدرك دول تحالف الاحتلال كارثية الاستمرار في عبثها وتدخلها السافر في شؤون اليمن واليمنيين  .. مؤكداً ترحيبه بكل العائدين إلى حضن الوطن .. المشير المشاط جدد دعوته لكل المخدوعين للاستفادة من العفو العام ..

كما أكد المشاط في كلمته الحرص على السلام والدعم المستمر للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي مارتن غريفيث داعياً دول الاحتلال بقيادة السعودية إلى وقف حربها ورفع الحصار وإعادة الأعمار والتعويض وجبر الأضرار والتبادل للأسرى والانخراط في مفاوضات سلام حقيقية تتسم بالمصداقية والجدية .. ولفت إلى أن إعلان وقف إطلاق النار من قبل قيادة دول الاحتلال أثبتت الأيام بأنه للاستهلاك الإعلامي ..

وتابع الرئيس المشاط بالقول : في الوقت الذي نؤكد فيه حرصنا على السلام فإننا في المقابل نتعهد لشعبنا بمواجهة التصعيد بالتصعيد متمنياً أن لا تضطرنا دول الاحتلال لاستئناف مراحل الوجع الكبير وإشعال فتيل المفاجآت التي قد لا تخطر على بال أحد ..

وفيما يتعلق بجائحة كورونا شدد المشير المشاط  على ضرورة التعاون في التصدي لمخاطر كورونا ومواجهتها بالمزيد من الوعي والتوعية معبراً عن شكره وتقديره لكل منتسبي وزارة الصحة واللجنة الوطنية العليا لمكافحة الأوبئة وللمستشفيات والمحاجر الطبية .. داعياً المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى الاضطلاع بالدور المناط بهم في تقديم المساعدات وكسر قيود الحصار.. كما أضاف بالقول : نعلن عن التزمنا بتقديم التسهيلات اللازمة أمام كل جهات العمل الإنساني والجهات المانحة والداعمة ..

وفيما يخص القضية الفلسطينية قال المشير الركن مهدي المشاط : نؤكد على محورية القضية الفلسطينية واعتبارها قضيتنا الأولى وانحيازنا المطلق لأهلنا في فلسطين ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى