تقارير

المساعدات الأجنبية لليمن تذهب  لعملاء العدوان

طائرة مساعدات مطار صنعاء

الهوية / متابعات

قال مراقبون إن الكثير من المساعدات والمنح الأجنبية التي يتم الإعلان عن تقديمها للشعب اليمني خلال هذه الفترة تذهب إلى جهات مجهولة .

ورجح المراقبون أن تلك المساعدات تذهب إلى عملاء العدوان على اليمن في السعودية ولا تصل إلى المستفيدين الذين يتم تخصيصها من اجلهم من وهم أبناء الشعب اليمني من قبل الدول المانحة .

وكانت المفوضية الأوروبية قد أعلنت أمس الأربعاء عزمها تقديم مساعدات جديدة للشعب اليمني بقيمة 12 مليون يورو .
وأوضحت المفوضية في بيان صحفي صادر عنها أنه من المقرر تخصيص مبلغ عشرة ملايين يورو من تلك المساعدات لتوفير خدمات صحية وأغذية ومياه وشبكات صرف صحي ومأوى ومواد منزلية أساسية إلى جانب توفير وسائل حماية للضعفاء.

وأضاف أن بقية المبلغ سوف يخصص للمساهمة في إغاثة آلاف اللاجئين اليمنيين في جيبوتي والصومال إلى جانب مساعدة العائدين إلى اليمن من دول القرن الإفريقي.

إلى ذلك أعلنت العديد من منظمات الإغاثة الدولية عن وصول عدد من طائرات الإغاثة التابعة لها محملة بمواد إغاثية إلى العاصمة صنعاء خلال الأيام الماضية إلى أن تلك المساعدات تذهب إلى جهات مجهولة وفق مواطنين .. والذين أكدوا حاجتهم الماسة إلى المساعدات الغذائية في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها نتيجة الحصار الظالم الذي يفرضه العدوان على الشعب اليمني ..

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى