تقارير

الكشف عن تدريب بريطانيا لأكثر من 365 ضابطا في الجيش السعودي بينهم قيادات إرهابية للتدخل في اليمن

الهوية / تقرير

قال السياسي البريطاني (اندرو سميث) إن الحكومة البريطانية تقدم دورات عسكرية للقوات السعودية في كيفية ضرب الأهداف في اليمن .

وأشار في تصريح له أمس الأول إلى أن وثائق تشير إلى إقامة دورات تدريبية للقوات السعودية في بريطانيا

وفقاً لصفحة (السلام والأمن والعدالة ) على شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر) فقد أفشى الناشط السياسي البريطاني والذي يعمل محرراً في صحيفة (هافينغتون بوست) أندرو سميث عن قائمة مسربة تضم الدورات التدريبية التي تلقاها عناصر من الجيش السعودي في إنجلترا ومدينة دبلن الأيرلندية.

ووفقاً لأحد الملفات التي نشرها : فإن الحكومة البريطانية أعدت منذ سنوات خطة لتسليح الجيش السعودي وتجهيز عناصره للتدخل العسكري في كل من اليمن وسوريا والعراق ..

وبناءاً على وثائقٍ قدمها نجل أحد الأمراء السعوديين إلى هذا السياسي الإنجليزي ، فقد أقامت الحكومة البريطانية أكثر من 35 دورة تدريبية حضرها 365 ضابطا من عناصر الجيش السعودي.

ومن اللافت للنظر وجود أسماء عدد من قيادات الجماعات المتطرفة في دول القوقاز وآسيا الوسطى في هذه القائمة والذين شاركوا كضباط سعوديين في هذه الدورات التدريبية .

وأعلنت الحكومة الصهيونية في بيان الأحد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعا رئيس وزراء الكيان نتنياهو لزيارة واشنطن في فبراير/ القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى