شريط الاخبارمحلية

الكشف عن أسماء 15 من منفذي الهجوم الإرهابي على قوات الأمن بشبوة. وتضارب في عدد الضحايا:

كشفت اللجنة الأمنية العليا في بيان لها عن أسماء 15 إرهابياً ممن نفذوا هجوم شبوة الإرهابي .
موضحة : أنه كان على رأس تلك العناصر المنفذة للهجوم الإرهابي في شبوة المدعوين ” ماجد صالح حردبة، عبد الله أحمد سالم، باسل مرواح، ناصر علي بن عطية العتيقي، سامي يونس، على علوي الأحمر، على شناع، محمد فارع الكبش، عرفات الشاعر، وجيه العمودي، حسين على باشيبه، هاني محمد عبد الوارث العريقي، أبو عبد الله الحضرمي، سعيد على عاطف، على عبد الرقيب كندش.
وعبرت اللجنة في بيانها عن تعازيها وإدانتها حيال هذا الحادث الإجرامي الإرهابي، وتعهدت للشهداء والجرحى وجميع أسرهم وكافة أبناء الشعب اليمني بالرد الحاسم والقوي ضد تلك العناصر من تنظيم القاعدة.
وأهابت اللجنة الأمنية العليا باللجان الشعبية وكافة المواطنين الشرفاء القيام بواجبهم الديني والوطني إلى جانب القوات المسلحة والأمن في ملاحقة تلك العناصر حتى يتم تطهير البلاد من رجسهم ونشر الأمن والاستقرار في ربوع وطننا الحبيب.
وكان الطيران الحربي اليمني نفذ عصر اليوم طلعات جوية شاركت فيها ثلاث طائرات حربية مقاتلة وحلقت على علو منخفض فوق سماء مدن عدة بمحافظتي شبوة وابين بهدف تعقب الجماعات الإرهابية التي نفذت الهجوم الإرهابي والذي أسفر عنه استشهاد وجرح واختفاء نحو 50جندياً من قوات الأمن الخاصة بمديرية ميفعة محافظة شبه يوم أمس الجمعة.
وقد تضاربت الإنباء حول عدد الضحايا اللذين سقطوا في هذا الهجوم الإرهابي حيث تحدثت عدد من وسائل الإعلام المحلية عن وقوع عدد من الهجمات التي تزامنت مع الهجوم الإرهابي الكبير وقالت أن عدد الشهداء في تلك الحوادث يزيد عن 50شهيداً غير أن اللجنة الأمنية العليا التزمت الصمت حيال تلك الأبناء.
وفي سياق ملاحقة الجماعات الإرهابية قال مصدر عسكري بشبوة إن ثلاث طائرات حربية اقلعت من مطار عتق أوكلت لها مهام تمشيط منطقة شريط ساحلي بالقرب من بلحاف وصولا الى مديرية حبان والنقبة والصعيد والمحفد بمحافظة ابين .
وأدانت الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وفعاليات شعبية بمختلف محافظات الجمهورية الهجمات الإجرامية البشعة التي وقعت يوم الجمعة وراح ضحيتها العشرات من الجنود الأبرياء.وعبرت عن استنكارها البالغ والشديد لتلك الهجمات .
مؤكدة وقوفها إلى جانب الأجهزة الأمنية في معركتها ضد الإرهاب حتى يتم استئصاله من جذوره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى