تقارير

العريقي يكشف أسباب ارتفاع أسعار الأدوية ويستبعد احتكارها من قبل التجار

الهوية – صنعاء .

بعد عام من تفاقم الوضع الاقتصادي جراء الحصار والعدوان المستمر على بلادنا من قبل تحالف دول عدة بقيادة السعودية أصبح من الصعب استقرار الوضع الاقتصادي على مختلف الأصعدة خصوصاً وأنه يشهد تدهوراً خطيراً في عدة أنشطة بعد استهداف المنشآت الصناعية والإنتاجية في عدد من المحافظات اليمنية.

ويعد نقص الدواء من أهم الصعوبات والمشاكل التي تواجهها بلادنا بسبب الحصار والعدوان المستمر وبشكل موسع على العديد من الأهداف المدنية بالإضافة إلى المناطق التي تشهد صراعات مستمرة والتي تدعمها بلدان العدوان على اليمن.

وقال الدكتور مطهر العريقي نائب مدير مستشفي النخبة التخصصي في تصريحات لـ”الهوية ” أن ارتفاع أسعار الأدوية يأتي بسبب توقف استيرادها من الشركات الأجنبية نظراً للظروف الحالية والوضع الأمني في البلاد .. مستبعداً أن تكون حالة الاحتكار هي سبب ارتفاع سعر الأدوية.

وأكد الدكتور مطهر العريقي ان الوضع الصحي في أمانة العاصمة مستقر برغم ظروف الحصار والحرب على البلاد وان الخدمات الصحية متوفرة برغم العدوان ومازال المستشفى يستقل العديد من الحالات بإشراف كادر طبي يمني متميز يقوم بواجباته الإنسانية على أكمل وجه.

وأضاف ان المستشفيات اليمنية في تطور مستمر ومنها مستشفى النخبة التخصصي الذي قام في وقت سابق بافتتاح العديد من الأقسام الجديدة في الجراحة التخصصية .. مشيراً إلى أن مستشفى النخبة يقدم العديد من الخدمات الطبية الفريدة خلافاً عن باقي مستشفيات الجمهورية بالإضافة إلى أنه يتميز بالكادر الطبي اليمني المؤهل والمتميز لتحقيق النجاح المطلوب في المجال الطبي والصحي والرعاية التي يحتاجها المريض.

وقال الدكتور العريقي إن المستشفى لا يستقبل الحالات المرضية التي تنشر العدوى كحالات مرض أنفلونزا الخنازير وغيره كونه مستشفى جراحي ولا يقبل انتشار العدوى للحالات المتواجدة في المستشفى.

وكانت مصادر طبية كشفت عن وصول عدد من الحالات المصابة بأنفلونزا الخنازير إلى عدد من المستشفيات بالعاصمة صنعاء في ظل تكتم إدارات تلك المستشفيات عن هذا الأمر .

وكان مستشفى النخبة الذي نفى تواجد حالات أنفلونزا الخنازير فيه قد استضاف خلال الفترة الماضية نخبة من الأطباء المتخصصين في جراحة العمود الفقري والعظام في الوطن العربي بدعوة من مستشفى النخبة التخصصي في العاصمة صنعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى