تقاريرخاص الهويه

“العربية”.. ماخور “آل سعود”

“العربية”.. ماخور “آل سعود”  

قناة-العربية

الهوية – خاص.

اتهمت قناة “العربية” و”الحدث” السعودية من أسمتهم ” الحوثيين ” باستهداف ناقلات القمح في طريق ” تعز – الحديدة ” في فضيحة جديدة تضاف إلى رصيد فضائحها المخزية التي تتعمد فعلها بغرض تبرير جرائم العدوان على اليمن واليمنيين.

لكن الناطق باسم تحالف العدوان “عسيري” فضح “العربية”، حين قام بعرض مشاهد ولقطات جوية للحظات استهداف ناقلات القمح عبر الصواريخ الجوية تحت ذريعة أن تلك الشاحنات تحمل أسلحة – حسب قوله.

كذب قناة “العربية” وافتراؤها يأتي تبريراً لجرائم الكيان السعودي التي تطال المدنيين والمنشآت الخدمية والعامة لليمنيين حيث تعمل ضمن الآلة الإعلامية الهائلة التي تعمد على تضليل الرأي العام وتدجينه وتشويه أبناء اليمن المدافعين عن أرضهم وكرامتهم.

ولأن قناة “العربية” دأبت في تغطيتها للعدوان السعودي على اليمن بنسب الغارات التي تستهدف الجيش والشعب اليمني لما تسميه “التحالف العربي”. فهي تقوم بالتركيز في تقاريرها على عرض صور للطائرات الحربية التي تحمل علم دولتي “الإمارات” و”قطر”.

وذلك ربما، مع ظهور تسريبات إعلامية تقول إن السعودية اتهمت الإمارات بتسريب موعد بداية العدوان إلى جماعة “أنصار الله”.

ومع انتشار تلك التسريبات غيرت القناة أسلوبها في تغطية الغارات فبدأت بنسب الغارات إلى الطيران الإماراتي على عكس ما تفعله حين تغطي الغارات السعودية التي تنسبها إلى “التحالف العربي”.

وتأتي هذه المتغيرات مع تزايد استهداف الغارات للمدنيين والتي أدت إلى مقتل أكثر من 74 طفلا يمنيا، حسب منظمة اليونيسيف.

واعتبر مراقبون أن التغير في سياسة “العربية” يرجع إلى الخلافات بين الإمارات والسعودية حول العدوان على اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى