تقاريرعربي وعالمي

الصين تكشف عن مناورة قتالية لأول حاملة طائرات صينية الصنع

%d9%84%d8%ae%d8%a8%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%8a%d9%86-%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d9%8a-%d9%88%d8%af%d9%88%d9%84%d9%8aالهوية/ تقرير

قال الجيش الصيني إن أولى حاملات طائراته أجرت سلسلة من التدريبات لإطلاق مقاتلات وعمليات بحث وتدريبات قتالية في البحر الأصفر وسط توترات مع الولايات المتحدة وتايوان.

وأعلنت وزارة الدفاع، مساء الجمعة الفائت أن حاملة الطائرات “لياونينغ” أجرت تدريبات في البحر الأصفر خلال الأيام الأخيرة، مضيفة أن المجموعة القتالية “ستنفذ كخطوة تالية تدريبا مقررا واختبارات عبر البحار”.

ومن المقرر أن تتواصل التدريبات في ميدان أبعد، بدون تحديده، لكن عبارة “عبر البحار” التي استخدمتها الوزارة أثارت تكهنات في وسائل الإعلام الصينية بأن السفن الحربية ستبحر قريبا إلى مياه متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي.

ونقلت صحيفة (غلوبال تايمز) التي تديرها الدولة عن محلل عسكري شهير قوله، السبت، إن بحر الصين الجنوبي سيكون الموقع “المثالي” المقبل، لأن التدريبات المشتركة قد تشمل جنودا على الشعاب التي تسيطر عليها الصين.

ونفذت “لياونينغ” أول مناورة بالذخيرة الحية الأسبوع الماضي، حيث بث الجيش لقطات مصورة تظهر المقاتلة الصينية جيه-15 وهي تطلق صواريخ وتضرب أهدافا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى