تقاريرعناوين مميزة

السيد عبد الملك الحوثي يؤكد : انتصار الثورة اليمنية تمثل في صيغة الاتفاق السياسي

السيد عبد الملك الحوثي يؤكد : انتصار الثورة اليمنية تمثل في صيغة الاتفاق السياسي ويدعو للمشاركة بـ”جمعة النصر” ويعلن مدّ الأيادي لحزب “الإصلاح”

download (4)

الهوية – خاص.

بارك قائد حركة “أنصار الله”  السيد عبد الملك الحوثي انتصار التحرك الشعبي الأخير معتبراً أنه انتصار لكل يمني ويمنية، وقال “نبارك للشعب اليمني انتصار الثورة الشعبية اليمنية التي أرست أسس الشراكة وأسست لمرحلة جديدة”. ولفت السيد الحوثي إلى أن التحركات الأخيرة “أسست لمرحلة جديدة قائمة على التعاون والتكاتف في البلاد”.

وفيما ثمن السيد الحوثي دور الجيش الايجابي والوطني حيث رفض تنفيذ الجرائم البشعة بحق الثائرين، شدد على أنه “لم تأت الأموال إلى الثائرين من دولة هنا أو هناك بل كان المجهود الشعبي هو الأساس”.

وفي كلمة تلفزيونية خلال احتفال حاشد عصر يوم الثلاثاء الفارط، رأى السيد الحوثي أن انتصار الثورة اليمنية متمثل في صيغة الاتفاق الذي يعد مكسباً لكل اليمنيين”، مشيداً بدور القبائل واللجان الشعبية المميز التي قامت بالخطوة الأخيرة من المرحلة الثورية.

قائد حركة “أنصار الله” اليمنية رأى أن المعركة مستمرة مع الفساد رغم تجاوز العائق الأكبر، موضحاً أن صيغة الاتفاق الذي تم تقديم حكومة تجسد الشراكة الوطنية والنزاهة وتخدم كل اليمن.

واعتبر السيد الحوثي أن “الفاسدين يعتبرون أنفسهم من المتضررين بسبب الاتفاق، إلا أنه في الواقع لا غالب فيه ولا مغلوب لأن اليمن هو من انتصر”، مشدداً على أن “المرحلة اليوم هي لبناء الدولة وهذا يتطلب جهود الجميع في مواجهة خطر “القاعدة”.

وخلال كلمته المتلفزة وجه السيد الحوثي دعوة أخوية إلى “حزب الإصلاح” بأن أيادي الحركة ممدودة للتفاهم والحوار ضمن الشراكة الوطنية، مؤكداً على ضرورة مواصلة مشوار بناء الدولة العادلة، وأن  الانتصار يتحقق بشكل كامل حينما نرى دولة عادلة تحقق الاستقلال والكرامة والحرية والرفاه الاقتصادي والأمن وحياة كريمة.

السيد الحوثي وإذ أكد أن الحركة ليست في وارد تصفية الحسابات مع أي مكون سياسي، عاد وأكد أن الثورة الشعبية هدفها تحقيق المطالب المشروعة والتخلص من الاستبداد والفساد.

وختم السيد الحوثي بالقول “بلدنا لا يشكل تهديداً للعالم العربي والإسلامي لكنه يصر على ان تحترم إرادته”، محذراً من “أي مؤامرة تهدد المؤسسة العسكرية في المأرب والبيضاء”، داعياً إلى المشاركة في صلاة الجمعة تحت عنوان “جمعة النصر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى