محلية

السياحة اليمنية تدعو مجلس الأمن إنقاد الآثار التاريخية وتندد بالتعتيم على تدمير العدوان لآثار اليمن

الهوية / خاص

شددت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي على ضرورة عقد مجلس الأمن الدولي لجلسة خاصة يناقش فيها الدمار الذي حل بالآثار والمواقع التاريخية في اليمن من قبل طيران العدوان .

وطالبت الوزارة في بيان صدر عن وقفة احتجاجية نظمتها أمس الأربعاء 24 فبراير 2016م في مدينة كوكبان الأثرية والتاريخية التي تعرضت قبل أيام للتدمير الشامل من قبل طيران العدوان السعودي الأمريكي منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة ومنظمة السياحة العالمية دعوة مجلس الأمن عقد جلسة طارئة لإنقاذ مدن اليمن الأثرية والتاريخية ومواقع تراثه العالمي من استهداف قوى العدوان السعودي الأمريكي بالصواريخ والقنابل المحرمة دوليا.
وناشدت الوزارة والمجلس منظمة التربية والثقافة والعلوم اليونسكو ومنظمة السياحة العالمية ومنظمات حقوق الإنسان بتشكيل لجان دولية مستقلة للتحقيق في جرائم العدوان بحق اليمن وأرضه وتاريخه والتدخل العاجل لإيقاف استهداف مدن اليمن وتراثه العالمي التي تحولت إلى حقول تجارب لآلة تحالف العدوان وصواريخه وقنابله المحرمة دوليا.
وندد البيان بالتعتيم والتضليل الإعلامي الدولي الذي تمارسه قوى العدوان على شعوبها والمجتمع الدولي في سبيل التغطية على الجرائم الإنسانية البشعة التي تقترفها عنوة في حق أبناء الشعب اليمني وتراثه الحضاري والإنساني والتاريخي، وذلك على عكس ما تدعيه وترفعه من شعارات زائفة باتجاه شرعنة فرض هيمنتها على الشعوب وتبرير نهبها لثرواتها وخيراتها واستعمارها وتقسيمها وتجزئتها .
وحمل البيان المنظمات الدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان والتراث العالمي، المسئولية في إيقاف العدوان السعودي الأمريكي حتى لا تهتز الثقة في عمل هذه المنظمات والمسئوليات الجسام الملقاة على عاتقها أمام الشعوب التي عانت من صلف قوى الاستكبار العالمي في ظل صمت بعض المنظمات وتخلي البعض الآخر عن مسئولياتها.
واعتبر البيان ما قامت به قوى العدوان من استهداف لمدينة كوكبان وغيرها من المدن التاريخية والمواقع السياحية والتاريخية والأثرية اليمنية على امتداد التراب الوطني جرائم حرب صارخة وانتهاك واضح لكافة الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية ولا يمكن أن تسقط بالتقادم.
وكانت الوقفة شهدت إلقاء كلمات من قبل وكيل وزارة السياحة لشئون التنمية السياحية عمر بابلغيث والمدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي فاطمة الحريبي وعضو مجلس الترويج السياحي محمد بازع وأمين عام المجلس المحلي بمديرية شبام كوكبان عبد الكريم شرف الدين ومدير الشرطة السياحية العقيد الركن عبد الكريم الحاضري .. أكدت أهمية الاصطفاف الوطني في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى