شريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

الداخلية تعلن في مؤتمر صحفي احباط أكثر من 300 مخطط إجرامي خلال ست سنوات

الهوية نت – صنعاء
أعلنت وزارة الداخلية عن كشف وإحباط 302 مخطط تخريبي إرهابي خلال الفترة 2015 -2021م.

وأوضح ناطق وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري في مؤتمر صحفي اليوم أن وحدات وزارة الداخلية تمكنت من ضبط تسعة آلاف و709 عناصر إجرامية تابعة للعدوان وما يسمى بالقاعدة وداعش وكذا عناصر رصد واغتيالات وزرع عبوات ناسفة.

وأوضح أن رجال الأمن تمكنوا منذ بداية العدوان من ضبط وتفكيك ألف و981 عبوة ناسفة كانت زرعتها العناصر الإجرامية التابعة للعدوان، وكذا ضبط 105 آلاف و442 قضية جنائية وتنفيذ 12 ألف و48 عملية ضبط واستعادة مسروقات وتسليمها لأصحابها.

وأشار إلى جهود مكافحة المخدرات التي يعمل العدوان على إدخالها إلى اليمن .. لافتاً إلى أن إدارة مكافحة المخدرات بالتعاون مع مختلف الوحدات الأمنية نفذت ستة آلاف و110 عمليات ضبط جرائم تهريب وترويج للمخدرات.

ولفت العميد العجري إلى أن رجال الأمن تمكنوا من إحباط 291 عملية تهريب آثار يمنية وضبط المتهمين فيها.

واستعرض إنجازات وزارة الداخلية في مجال التدريب والتأهيل، حيث عقدت الوزارة منذ بداية العدوان 612 دورة تدريبية في مختلف المهارات والتخصصات الأمنية لمنتسبيها.

وأكد ناطق وزارة الداخلية في المؤتمر الصحفي أن الوزارة ووحداتها ماضية في الحفاظ على حياة وممتلكات المواطنين وتعزيز الأمن والسكينة.

وأفاد بأن دول تحالف العدوان عملت منذ اليوم الأول للعدوان على إحداث حالة من الفوضى في المحافظات بصورة عامة والمحافظات الحرة بشكل خاص، إلى جانب استهداف الطيران للمنشآت والوحدات الأمنية لتدمير قدراتها واستهداف كوادرها لإفشالها في تنفيذ مهامها.

وأشار إلى أن دول تحالف العدوان فشلت في استهداف الوحدات والأجهزة الأمنية بفضل صمود وحرص القيادة السياسية وقيادة وزارة الداخلية وجهود رجال الأمن، وتعاون المواطنين.

وجدد العميد العجري التأكيد على أن الأجهزة الأمنية لن تدخر جهدا في ضبط العناصر الإجرامية وكل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار ونشر وإشاعة الجريمة، وكل ما من شأنه إيصال المجرمين للعدالة ليلقوا جزاءهم الرادع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى