تقاريرشريط الاخبارعناوين مميزة

الجيش يطوق قواعد الاحتلال في مأرب من كل المحاور وتحذير سعودي من سقوط المدينة

الهوية-تقرير
فرض الجيش اليمني ولجانه الشعبية امس الاثنين عمليات تطويق للقواعد العسكرية لتحالف الاحتلال في محافظة مأرب, وسط ايقاع التقدم الجديد في المحافظة التي تشهد معارك منذ ثلاثة ايام.
مصادر قبلية افادت بأن المعارك تدور حاليا شرق مديرية مجزر حيث تمكن الجيش ولجانه الشعبية من قطع خطوط الامداد الشرقية لمعسكر ماس- احد اهم معسكرات تحالف الاحتلال في مأرب.
وتزامن حصار المعسكر مع هجمات جوية للقوة الجوية اليمنية، استهدفت، وفق المصادر مرابض مدافع جهنم ومخازن القذائف الخاصة بها.
ولم تعرف ما اذا كانت الهجمات ناتجة عن غارات جوية أم هجوم بقاصف كي تو.
ومن شأن سقوط المعسكر انهيار مطارح الاصلاح في نخلا القريبة منه.
كما دارت المواجهات خلال ساعات الصباح الباكر ليوم امس, معارك في منطقة العلمان بصحراء شمال مأرب حيث يطوق الجيش ولجانه الشعبية, معسكر تداوين هناك مع سيطرته على خط العبر ، ابرز خطوط امداده.
وتوقعت المصادر قطع الخط خلال الساعات المقبلة من منطقة الرويك نظرا للتقدم الكبير الذ يحرزه الجيش ولجانه الشعبية على هذا المحور.
في السياق ، كشف حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لمحافظ مأرب، العميد محمد علي طعيمان، تحرير كافة الجيوب بمديرية مدغل، مشيرا إلى تمكن الجيش واللجان الشعبية من تطهير مناطق الضيق وقرية الحيفة والظريف والقف وشرق المديرية.
واكد طعيمان قطع خطوط الامداد الشرقي لمعسكر ماس مع تقدم في جبهة ماهلية.
كما اشار إلى استمرار التقدم في جبهة العلم، الصبايغ، الريان بعد تحرير كامل مناطق الجدافر شمال شرق مديرية رغوان ومحيطها.
من جانب اخر اطلقت السعودية، تحذيرا اخيرا لاتباعها شرقي اليمن من احتمال سقوط مأرب بيد صنعاء.
وتوقع الخبير العسكري السعودي العميد زيد العمري سقوط المحافظة الأهم ، داعيا المليشيات الموالية لبلاده إلى النفير قبل “فوات الاوان”.
وجاءت رسالة العمري، المحسوب على المخابرات السعودية، في وقت اقتراب الجيش ولجانه من تحرير المدينة اخر معاقل فصائل ومليشيات هادي وتحالف الاحتلال.
في المقابل، شنت صحيفة اخبار اليوم، التابعة لعلي محسن، هجوم على الرياض متهمة اياها بتسهيل دخول من وصفتهم بـ”الحوثيون”.
ودعا رئيس تحرير الصحيفة، سيف الحاضري، وزير دفاع هادي، إلى فتح تحقيق ضد تحالف الاحتلال الذي قال ان طيرانه تجاهل التقدم “الحوثي” والتعزيزات العسكرية له.
وعكست تغريدات الحاضري ، وفق مراقبين، نفسية مهزومة خصوصا وأنها تتزامن مع احكام صنعاء قبضتها على المدينة بحصارها من جميع الاتجاهات.

وتتواصل تقدمات الجيش ولجانه الشعبية بشكل متسارع, رغم غارات طيران تحالف الاحتلال المكثفة على مديريات ماهلة ومجزر وصرواح في مأرب, والتي وصلت مساء امس ل 14 غارة لإعاقة التقدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى