محلية

الجوف : أنصار الله يسيطرون على الغيل والطيران الحربي يقصف المدارس

الهوية / خاص

قالت مصادر مطلعة في محافظة الجوف أن مليشيات الإخوان ونتيجة التقهقر الذي منيت به نتيجة الضربات الموجعة التي يوجهها لها مسلحو القبائل المواليين لأنصار الله  قامت أمس الأول بقصف قرية آل صيدة الأهلة بالسكان بمديرية الغيل بالكاتيوشا من لوائها ١١٥ الكائن في الحزم وقد أسفرها قصفها للقرية المذكورة عن قتل امرأة.
وأشارت المصادر إلى أن مسلحي القبائل الموالية  لأنصار الله تمكنت خلال اليومين الماضيين وبصورة شبه نهائية من تطهير مديرية الغيل من مليشيات الإخوان .

كما تمكن مسلحي القبائل الموالية لأنصار الله من دك تحصينات مليشيات الإخوان حول منزل الحسن أبكر وتمكنوا من اقتحامه.

إلى ذلك قالت المصادر إن الغارات جوية التي شنها الطيران الحربي أمس الأول استهدفت أربع مدراس حكومية في مديريات محافظة الجوف وهي مدرسة “القشعة” “الحصون” “السليل” “المبنى- الروضة”..
كما استهدفت الغارات المدنيين وإثارة حالة من الرعب والفزع في أوساط الأطفال والنساء.

إلى ذلك قالت مصادر قبلية في الجوف ان مقاتلي القبائل الموالية لأنصار الله تمكنت من السيطرة شبه الكاملة على مديرية الغيل بعد أن تمكنت من السيطرة على مناطق حلوان وأبكر في مديرية الغيل عقب مواجهات عنيفة مسلحين التابعين لحزب الإصلاح.

كما ذكرت مصادر أخرى ان وادي الخانق الرابط بين محافظتي مأرب والجوف شهد مواجهات بين طرفي الصراع أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة ثمانية عشر من الطرفين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى