عناوين مميزةمحلية

الثلاثاء: إشهار جمعية الإنترنت وورشة عمل حول مستقبل الإنترنت في اليمن

بإعتبارها المنظمة الغير حكومية الأولى من نوعها

الثلاثاء: إشهار جمعية الإنترنت وورشة عمل حول مستقبل الإنترنت في اليمن

10 نوفمبر 2013

isoc

تحت شعار “مستقبل الإنترنت في اليمن”، تنظم  جمعية الإنترنت– اليمن حفل إشهارها يوم الثلاثاء 12 نوفمبر في قاعة مستشفى السعودي الألماني بالعاصمة اليمنية صنعاء

وقد حصلت جمعية الإنترنت في اليمن على إعتراف رسمي قبل بضعة أشهر من جمعية الإنترنت العالمية، والتي تُعد منظمة عالمية غيرحكوميه، مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، تأسست قبل 20 عاما بهدف تعزيز ” التنمية المفتوحة،  وتطوير واستخدام شبكة الإنترنت لإفائدة جميع الناس في جميع أنحاء العالم ” .

وستشهد الفعالية بيانا صادرا عن مسؤول كبير في جمعية الإنترنت العالمية،  وكلمة من رئيس جمعية الإنترنت- اليمن الدكتور وليد السقاف ومجموعة من العروض سيقدمها متحدثون يمثلون مختلف أصحاب المصلحة والجهات المعنية، ومهتمون في مجال النهوض بالإنترنت في اليمن.

الفعالية ستتضمن جلسة عامة لطرح الأسئلة والإجابة عليها، يتبع ذلك حلقة نقاشية لتسليط الضوء على الأولويات التي ينبغي العمل عليها من أجل تحقيق أهداف الجمعية في اليمن.

وبهذا تكون جمعية الإنترنت هي الأولى من نوعها في اليمن، والعاشرة في المنطقة العربية، وواحدة من بين 109 جمعية مثيلة على مستوى العالم.

يُشار إلى أن جمعية الإنترنت-اليمن تعمل على تحسين وتوسيع نطاق استخدام الإنترنت في اليمن ومعالجة العديد من الجوانب التي يمكن أن تساعد في جعل الإنترنت أكثر استخداما في جميع أنحاء البلاد، وتُمثل اليمن في المبادرات العالمية المتصلة بشبكة الإنترنت.

الجدير بالذكر أن جمعية الإنترنت اليمن أسسها عدد متميز من اليمنيين الذين لديهم إهتماما مشتركا في تحقيق أهداف الجمعية. وقد انضم إلى الجمعية منذ أكتوبر 2013 أكثر من مائة عضو من مختلف المحافظات داخل اليمن، وخارجه أيضا.

ويعتبر باب العضوية مفتوحا في الجمعية لجميع الأشخاص الذين يرغبون في دعم جهودها والاستفادة من مجموعة من المزايا بما في ذلك حضور ورش العمل، والتصويت في الإجتماعات ومجموعة من العروض الحصرية الأخرى لأعضائها.

ولمزيد من المعلومات حول هذه الفعالية، يمكنكم التواصل مع الأمانة العامة للجمعية عبر البريد الإلكتروني التالي:

 ([email protected] )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى