غير مصنف

التواجد الأمريكي في اليمن يتزايد

الهوية تنفرد بنشر مناقصة الفيلق الهندسي الأمريكي لبناء الرصيف العائم وكاسر الأمواج في منطقة خور العميرة اليمن..

–          الجهة التي أنزلت المناقصة الولايات المتحدة الأمريكية وليس اليمن.!!

–          المشروع عبارة رصيف عائم في المنطقة الساحلية لنظام القناة الملاحية و منشأة تدريب على الشاطئ

–          مواصفات الشركة المطلوبة: أولاً: الشركات الأمريكية.. ثانياً: المشاريع المشتركة بين الشركات الأمريكية.. ثالثاً: المشاريع المشتركة بين الشركات الأمريكية و اليمنية رابعاً: يجب أن تكون الشركة أمريكية ومقرها في نيويوك.. خامساً: يجب أن تكون قدمت جميع مستحقات الضرائب للولايات المتحدة الأمريكية.. سادساً: يجب عليها توظيف المواطنين الأمريكيين في المناصب الإدارية العليا.. سابعاً: يجب أن تكون ملكية الشركة للولايات المتحدة بنسبة 51 في المائة.

شهدت اليمن خلال الفترة الأخيرة زيادة الدور الأمريكي العسكري في اليمن بالتزامن مع نشاط  ما يسمى القاعدة في جنوب البلاد، وظهور زعيم التنظيم ناصر الوحيشي في استقبال الفارين من السجن المركزي.

قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج التي يستخدمها الأمريكان كقاعدة عسكرية له، ويتواجد فيها العديد من جنود المارينز الأمريكي شهدت في الآونة الأخيرة المزيد من الأعمال الإنشائية والتوسعة خلال هذه المرحلة بتمويل من الولايات المتحدة الأمريكية التي تستخدم الموقع منذ قرابة العامين كقاعدة تضم طائرات ومعدات وجنوداً أمريكيين باتفاق مع الحكومة اليمنية .

وأفادت مصادر مطلعة أن القصر الرئاسي بعدن أصبح ثكنة عسكرية أمريكية، هذا بالإضافة إلى الزيارات الأمريكية المتزايدة في هذه الفترة، وزيارة وزير الدفاع اليمني إلى الولايات المتحدة الأمريكية واستقباله من قبل وزير الدفاع الأمريكي لأول مرة.

وأخيراً أعلن فيلق مهندسي الجيش الأميركي، بمنطقة الشرق الأوسط، والذي يتخذ من ولاية فرجينيا مقرا له، عن مناقصة لتنفيذ مشروع رصيف عائم وكاسر الأمواج نظام الرصيف في منطقة خور عميرة، بمحافظة لحج الذي يبعد عن باب المندب 75 كيلو مترا وهو عبارة عن شريط ساحلي خال من السكان.

وتقع منطقة خور عميرة بمديرية المضاربة محافظة لحج غرب مدينة عدن، وتبعد عنها بنحو 100 كيلومتر غربا، يحدها شرقا منطقة وادي مرخة، وغربا منطقة رأس العارة، وشمالا منطقة هويرب، وجنوبا بحرها المضطرب من الإهمال الذي تلاقيه المنطقة من الجهات المختصة، ويبلغ عدد سكان منطقة الخور حسب آخر الإحصائيات نحو 1500 نسمة، ويعمل معظمهم في مهنة الصيد.

 ويعتبر خور العميرة من ابرز المواقع السياحية في محافظة لحج حيث يتبع خور العميرة ورأس العارة والسقيا في مديرية المضاربة، والتي تقع في الجنوب الغربي لعاصمة المحافظة لحج (الحوطة) وتبعد عنها بحوالي 45 دقيقة بالسيارة عبر طريق الوهط الجديد.

 وتعتبر هذه المناطق الشاطئية الجميلة للمحافظة التي ينتظرها مستقبل واعد، ويزينها شريط ساحلي بطول 150 كيلو متراً يبدأ من منطقة رأس عمران ويقع على أطراف محافظة عدن شرقاً الى باب المندب «م تعز» غرباً.

ووفقاً لعقد المناقصة الذي نشره موقع الفيلق الهندسي الأمريكي فإن مشروع الرصيف يقع داخل منطقة عسكرية وخالية من السكان، وسيكلف إنشائه ما بين مليون إلى 5 ملايين دولار وستكون مدة البناء 730 يوما.

الهوية تنشر نص عقد مناقصة فريق فيلق مهندسي الجيش الأمريكي – الشرق الأوسط  وهو كالتالي:

نوع الوثيقة : مصادر بحث

رقم الطلب : W912ER-14-0025

تعيين الجهة :N/A

N

العنوان : الرصيف العائم في خور العميرة

البلد : اليمن

عنوان مكتب التعاقد :

فريق مهندسي الجيش الأمريكي لشرق الأوسط, ص.ب 2250 وينشستر –فرجينيا

ملاحظة :-

هذا الإعلان هو للبحث عن متطلبات السوق فقط وليس طلبا لتقديم الاقتراحات . هذا الأشعار لا يلزم الحكومة في منح أي إجراء للعقد ولا يعطيها الحق في الاستحواذ  النهائي على المناقصة.

ويجب أن تكون الردود فقط لأغراض إعلامية في مسح السوق .الحكومة  لن توفي المنفقين أي تكاليف تتكبدها في إعداد الاستجابة لهذا الإشعار.

1.ملاحظة: وفقآ للمادة 42 (ج) من قانون مراقبة تصدير الأسلحة بصيغة (ج) , وصناديق التمويل العسكرية الخارجية USC 2791(ج). المعادلة المتاحة 22 لهذه المشتريات لا يجوز منح استخدامها لدول أخرى غير الولايات المتحدة الأمريكية والعروض من غير الشركات  في الولايات المتحدة غير مؤهلة لدخول المناقصة .

2. معلومات العقد :

 فريق مهندسي الجيش في منطقة الشرق الأوسط شعبة الأطلسي هو الذي سيقوم بتقييم  نظام الشركات في تصميم وبناء الرصيف العائم وكاسر الأمواج في منطقة خور العميرة اليمن .

تقوم الحكومة بالبحث في السوق لأجل تحديد العطاءات  المحتملة لأداء العمل . ومن المتوقع أن تعلن  في القريب العاجل عن الطلبات على الموقع الإلكتروني الأتي: (https://www.fbo.gov).

والتي سوف تتكون من عدة عناصر في عقد الشركة ثابت وستكون تكلفة المشروع مابين 1,000,000,00و5,000,000,00.وسوف يكون هناك لدفع السندات في الفترة المحددة 730يوما من إصدار الشعار.

3. معلومات المشروع :

يتكون المشروع من تصميم وبناء رصيف حجري ورصيف عائم في المنطقة الساحلية لنظام القناة الملاحية و منشأة تدريب على الشاطئ. ومن المتوقع أن تشمل هياكل الصخور ومرافق البناء و الرماية في الهواء الطلق و جميع المرافق الضرورية للعمل . موقع المشروع يقع ضمن  حدود منطقة عسكرية تسيطر على خور العمرية في اليمن .

 -الرصيف والرصيف العائم في خور العميرة اليمن.

– رصيف 250م

– وحامي الرصيف العائم 50م لاستيعاب 250 سفينة.

4. المؤهلات المطلوبة :

الأطراف المقدمة يجب أن تكون مرخصة للقيام بأعمال في اليمن :- (1)الشركات أمريكية (2) المشاريع المشتركة بين الشركات الأمريكية (3) المشاريع المشتركة بين الشركات الأمريكية و اليمنية و يجب أن تكون الشركة أمريكية ويكون مقرها في الولايات المتحدة لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات .و يجب أن يكون  قد قدم جميع مستحقات الضرائب في الولايات المتحدة خلال الثلاث أو الأربع السنوات الماضية  وتوظيف المواطنين الأمريكيين في المناصب الإدارية العليا  وأن تكون الشركة لا تقل عن 51 في المائة ملكية للولايات المتحدة .

5. متطلبات التقديم :

طلب الحكومة للأطراف المعينة  إلى الدخول على الموقع التالي :

http://www.aed.usace.army.mil/contracting.asp

بمجرد الانتهاء من إدخال المعلومات وتسجيل الدخول سيتم إرسال المعلومات و التنبيهات عند حدوث طلب إجراءات جديدة .

كما أن هذا الملخص فقط لأغراض السوق وليس طلبا  لاقتراحات تقيد الحكومة في الاستحواذ النهائي .فإن الحكومة تكلف المستطلعين عن أي تكاليف تكبدها في إعداد إجابة لهذا الإشعار  يرجى تقديم  ردكم في موعد لا يتجاوز 3 إبريل 2014 .

تغطية الرسائل  والمواد الغريبة ( كتيبات…..إلخ ) ليتم النظر فيها .

(بات بيكمان ) أخصائي العقد والذي يقوم بالإجابة على الأسئلة  المتعلقة بالطلبات  إلى العنوان التالي : [email protected]

عنوان مكتب التعاقدات :

فريق مهندسي الجيش الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط ص.ب2250 وينشستر –فرجينيا

مكان الفعاليات :

خور العميرة في اليمن

للتواصل :

L.Pat Beckman,[email protected]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى