تقارير

الإفراج عن 35 سجيناً معسراً بصنعاء والقبض على 7 إرهابيين بلحج وضبط مروجي مخدرات في تعز وحضرموت واحتجاز مهربي نفط في الجوف والمخاء

الهوية / تقرير / خاص

شهدت الساحة المحلية في الأيام القليلة الماضية عددا من القضايا و الموضوعات الهامة  وصدور جملة من الأحكام القضائية.

قضايا السجناء المعسرين

ومن جانب قضايا السجناء المعسرين أفرجت السلطات الرسمية في العاصمة صنعاء وبناء على تعاون عدد من المنظمات الخيرية والمدنية وعدد من فاعلي الخير هذا الأسبوع عن 25سجيناً معسراً بتكلفة 30 مليون ريال.

وقال نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة سجين الوطنية رجل الأعمال يحيى الحباري” إن المؤسسة ومنذ تأسيسها قبل عام تسعى بالشراكة مع الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني والدولي والخيرين الى رعاية السجين وإعادة تأهيله ليكون إنسانا سوياً ومنتجاً في المجتمع”.

وأضاف في حديث له أن المؤسسة تتنافس مع الدولة التي لديها المال الكبير من الزكاة لإطلاق السجناء”.

وأكد الحباري” أن المؤسسة لا تتدخل في قضايا القتل والثأر والدماء، وإنما تعمل في إطار القضايا الإنسانية”.
وقال إن المؤسسة ستقوم خلال هذه الأيام بتنفيذ المرحلة الثانية من مساعيها الخيرية والمتمثلة بإطلاق 35 سجيناً معسراً بتكلفة 126مليون ريال.

وفي حين أعلن يحيى الحباري عن تبرعه بمبلغ 10 ملايين ريال لصالح المؤسسة، شكر كل  من ساهم في دعمها وعلى رأسهم مجموعة هائل سعيد انعم”.
وفي ذات السياق تبرع رجال أعمال اليوم بقرابة 40 مليون ريال لصالح مؤسسة السجين الوطنية ، لمساندة جهودها في مساعدة السجناء المعسرين وتسديد مع على البعض من مديونيات .

جاء ذلك في الأمسية الرمضانية الأولى التي أحيتها المؤسسة لكبار رجال الأعمال والشخصيات الاجتماعية بأمانة العاصمة تحت شعار ” خلف القضبان يوجد إنسان” قبل أيام .

قضايا ضبط إرهابيين ولصوص

وفي جانب قضايا الضبط المختلفة .. ضبطت الأجهزة الأمنية في محافظة لحج منتصف هذا الأسبوع خلية تنفد عماليات الاغتيالات. وبحسب موقع سبتمبر نت فقد أعلنت وزارة الداخلية انه تم ضبط 7 متهمين بارتباطهم بخلايا إرهابية تقوم بتنفيذ الاغتيالات وبحوزتهم أسلحة وقنابل ومتفجرات بمدينة الحوطة .

وفي محافظة تعز ضبطت الأجهزة الأمنية يوم الثلاثاء بمنطقة باب موسى  سيارة نوع هيلوكس غماره وعلى متنها ثلاثون كرتون ألعاب نارية محظورة.

وقال مصدر امني انه قد تم إلقاء القبض على من كانوا بالسيارة والألعاب النارية وتم إرسالهم لجهات الاختصاص.

وفي سياق متصل وفي نقطة الربيعي بتعز أيضا تمكن رجال الأمن  من ضبط شخصين وبحوزتهم 4 رؤوس قذائف مدفع.

وأوضحت الشرطة بأن المضبوطين متهمون بسرقة رؤوس القذائف التابعة للواء 17 مشاة وقد تم التحفظ على المسروقات والمتهمين لاستكمال الإجراءات القانونية وإحالتهما إلى جهات الاختصاص.

قضايا المخدرات

وفي محافظة حضرموت تمكنت الأجهزة الأمنية بمدينة المكلا  من ضبط أحد مروجي المخدرات بمنطقة باجمعان  وبحوزته كمية من الحشيش والحبوب المخدرة.

وقالت إدارة مكافحة المخدرات بحضرموت إن رجال مكافحة المخدرات ألقت القبض على مهرب للممنوعات  المخدرة  وبحوزته نحو 52 شريط حبوب مخدر وثمن كيلو حشيش ومبلغ مالي كبير من العملات سعودية ومحلية.

ولفت المصدر بان إلقاء القبض على المهتم جاء بعد البحث والتقصي والتأكد من المعلومات  و معرفة من يقوم بهذا الإعمال والاتجار بها من قبل المهربين والمروجين.

كما ألقت قوات الأمن الخاصة بتعز وفي نقطة الربيعي منتصف ليل الخميس المنصرم  القبض على ثلاثة كيلوا حشيش ,وبحسب مصدر امني فقد كان الحشيش بسيارة بيجو قادمة من الجراحي في محافظة الحديدة .

مشيرا أن قوات الأمن ضبطت الحشيش وثلاثة أشخاص كانوا على متن السيارة وتم إرسالهم لجهات الاختصاص لاستكمال الإجراءات.

قضايا تهريب المشتقات

في جانب قضايا تهريب المشتقات النفطية تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجوف الخميس المنصرم من ضبط عدد من القاطرات المحملة بمادة الديزل المهربة.
وأوضح مصدر محلي  أن 5 أطقم من الأمن العام تمكنوا من ضبط 7 قاطرات محملة بمادة الديزل وسط سوق مدينة الحزم .

مشيراً إلى أنها كانت قادمة من محافظة حضرموت ونوّه المصدر ذاته، أنه تم تهريب القاطرات المذكورة من حضرموت، مبيّناً أنها مرّت من محافظة مأرب، وصولاً إلى منطقة اللبنات، وهي المنطقة التي تم فيها تفريغ القاطرات الـ7 إلى براميل مياه، لافتاً إلى أنه تم عقب ذلك أخذ تلك البراميل فوق قاطرات مرّة أخرى.
وفي تعز أيضا ضبطت الشرطة بمديرية المخاء 8 سيارات محملة بـ40 برميلا من مادة الديزل كانت في طريقها للبيع في السوق السوداء.

وأوضحت الشرطة أن براميل الديزل المضبوطة تمت تعبئتها من إحدى محطات البترول المخالفة لبيعها في السوق السوداء وقد تم حجزها للإجراءات القانونية…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى