تقاريرخاص الهويهعناوين مميزةمحلية

الأمن تحت المجهر.. مقتل نحو 97 شخصاً هذا الأسبوع في أحداث متفرقة …

الهوية / خاص..

شهدت عدد من مناطق ومحافظات الجمهورية هذا الأسبوع كما كبيراً من حوادث القتل المختلفة وصلت حصيلتها إلى أكثر من 94شخصاً نوجزها لكم في هذا التقرير حيث لقي نحو 33 شخصاً مصرعهم وأصيب العشرات هذا الأسبوع في تجدد الاشتباكات المسلحة بين آل الأحمر وقبائل العصيمات بمحافظة عمران ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى وقت تحرير التقرير.
وفي العاصمة صنعاء قتل شخص فجر السبت 7 سبتمبر في انفجار عبوة ناسفة في شارع الدائري بالعاصمة صنعاء وانفجرت العبوة الناسفة بشخص لا تزال هويته مجهولة حين حاول زرعها في سيارة ضابط في جهاز الأمن السياسي يدعى (عبد الرحمن شبان) .
وفي العاصمة أيضا قالت الشرطة في مديرية الثورة بأن طفلاً في العاشرة من عمره اسمه (ه.س.السنحاني) أقدم على قتل طفل آخر يكبره بـ3 أعوام في منطقة الحصبة يدعى(عبد الله نعمان علي الدلالي يوم الاثنين 8 سبتمبر.
وفي محافظة الضالع لقى ثلاثة مواطنين حتفهم عصر يوم الأحد7 سبتمبر وقال شهود عيان إن ثلاثة مواطنين من أبناء مديرية قعطبة لقوا حتفهم في بئر للمياه بسبب اختناقهم بعوادم المضخات المستخدمة في رفع المياه من البئر وأسماء المتوفين هي: محمد علي محمد و معين علي يحيى ومعتصم احمد يحيى فيما لا تزال حالة اثنين آخرين حرجة.

انتحار واغتيالات 8 أشخاص:-
رصدت أجهزة الشرطة وقوع حالتي انتحار منفصلتين يوم الجمعة الماضية في كل من محافظتي شبوة وأمانة العاصمة.
حيث ذكرت الشرطة في محافظة شبوة بأن رجل ثمانيني في مديرية أمعين اسمه (طالب.أ.ع.عمودان) أنهى حياته بيده عبر إطلاق النار على نفسه من بندقية آلية توفي على إثرها.
فيما قالت الشرطة في العاصمة صنعاء بان شخصاً في الـ40 من عمره يدعى(إبراهيم ،م،ع،البراري) أقدم على الانتحار في مديرية شعوب عن طريق إطلاق النار على نفسه من مسدس..
وفي يوم الأربعاء 10سبتمر رصدت أجهزة الشرطة وقوع حالتي انتحار منفصلتين وقعتا في كل من محافظتي تعز ولحج خلال يوم أمس.
حيث ذكرت الشرطة في مديرية المعافر بمحافظة تعز بأن شخصاً في الـ32 من عمره اسمه(مصطفى،ع،س،أ، الجاحصي) أقدم على الانتحار بإطلاق النار على نفسه من بندقية آلية كانت بحوزته.
فيما شهدت مديرية تبن بمحافظة لحج حالة الانتحار الثانية وكان ضحيتها حارس مزرعة في الـ30 من عمره قالت الشرطة بأنه أطلق النار على نفسه من مسدس نوع (تاتا).
في يوم السبت 7سبتمبر انتحار شخص في محافظة إب حيث قالت المصادر أإن مغتربا يمنيا يدعى / أحمد محمد عبده اليافعي يبلغ من العمر 35 عاماً من أهالي قرية الثوجلة عزلة وراف مديرية جبلة لقي حتفه بعد أيام من عودته مرحلاً من السعودية حيث تم العثور عليه مشنوقاً في منزله بعد منتصف السبت.موضحة ان انتحاره قد جاء نتيجة تركه للعمل هناك بعد ان حصل على فرصة عمل تمثلت بشرائه فيزة عمل قدرت بمبلغ 20 ألف ريال سعودي.
وفي يوم الجمعة الماضية قالت الأجهزة الأمنية إن ضابطاً في القوات المسلحة تعرض لعملية اغتيال أثناء خروجه من صلاة الجمعة على يد مجهولين.
وفي عدن لقي مواطن من أبناء منطقة وصاب محافظة ذمار مصرعه منتصف هذا الأسبوع برصاص مسلح اثر خلاف نشب بين الطرفين حول هاتف نقال.
وفي العاصمة صنعاء اغتال مجهولين أمس الأربعاء عضو بارز في حزب المؤتمر يدعى / سعد الحنمي رئيس الدائرة الإعلامية بالحزب واثنين من مرافقيه عبر إطلاق النار عليهم من على سيارة كانوا على منتها ولا ذوا بالفرار.. كما شهد يوم الثلاثاء الماضي انتحار طفل في إب وامرأة في عدن وأخرى في تعز.

مقتل 18 وإصابة 97في حوادث مرورية :
لقي 8 أشخاص مصرعهم وأصيب 52 آخرين بإصابات مختلفة في 26 حادثة مرورية وقعت يوم السبت في العديد من طرقات محافظات الجمهورية.
كما لقي 10 أشخاص مصرعهم وأصيب 45 آخرون في 27 حادثة مرورية متنوعة وقعت يوم الأحد.
وتعد السرعة الزائدة والإهمال وعدم الالتزام بقواعد وأنظمة المرور من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية.

كلب مسعور يقتل 16شخصاً في إب:
وفي محافظة إب أكدت مصادر للهوية أن كلباً مسعوراً قتل نحو 16 شخصاً وأصاب نحو 200آخرين .
وأوضحت المصادر أن الكلب المسعور لم يتمكن الأهالي من قتله إلا بعد أن كان قد توفي نحو 16 شخصا تعرضوا لهجمات الكلب فيما تم علاج المصابين بعد أن تمكنوا من قتل الكلب وقطع رأسه وعلاج المصابين من داء الكلب بواسطته.

متقل11شخصاً في حوادث سيول وغرق:
توفي 7 أشخاص يوم الاثنين بمحافظة المحويت بسيول الإمطار التي شهدتها المحافظة وقال مصدر محلي بالمحويت أن السيول ونتيجة الأمطار الغزيرة أودت بحياة سبعة أشخاص بينهم فتاتان في مديريات الخبت وملحان وحفاش .
وفي مديرية المقاطرة محافظة لحج جرفت السيول الناجمة عن هطول الأمطار مطلع هذا الأسبوع رجلا في الـ70 من عمره اسمه مكرد طه سعيد الشعلاني ما أدى إلى وفاته في الحال.
وفي محافظة حضرموت ابتلعت أمواج البحر الهائجة طفلين من أسرة واحدة كانا يلعبان بالقرب من الشاطئ في سواحل منطقة الستين غرب المكلا يوم الثلاثاء.
وفي محافظة مأرب إنتشل غواصين من القوات الخاصة يوم السبت 7سبتمبر جثة شاب من سد مأرب وقالت الشرطة في مأرب بان الشاب الذي تعرض للغرق يبلغ من العمر20عاماً واسمه عبد الله محمد مقبل القاحزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى