محلية

اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية لمناقشة أوضاع مؤسسة الكهرباء

الهوية نت – صنعاء

عقد اليوم بصنعاء اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي بحضور وزيري الخدمة المدينة والتأمينات طلال عقلان والكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي.
ناقش الاجتماع الذي ضم نائب وزير الكهرباء عبدالغني المداني ورئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفي، أوضاع المؤسسة العامة للكهرباء في ضوء توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بمعالجة أوضاع المؤسسة بما يمكنها من أداء دورها وتوفير الخدمة للمشتركين في حدود إمكانياتها التشغيلية المتاحة.

وفي الاجتماع أكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية على أهمية تنفيذ توجيهات القيادة السياسية التي تأتي في اطار الحرص على تفعيل عمل مؤسسات الدولة باعتبار ذلك من اهم العوامل التي تعزز من الصمود.

وأشار إلى ضرورة تضافر الجهود لمعالجة الاختلالات القائمة وتحسين الأداء واستشعار الجميع لمسؤولياتهم الوطنية في ظل الحرب المفروضة على اليمن منذ أربع سنوات والتي يجب أن تكون حافزا للجميع للعمل بأقصى الطاقات.

وشدد الدكتور مقبولي على ضرورة تصحيح أوضاع المتعاقدين وحل مشاكلهم والرفع لوزارة الخدمة المدنية بالكشوفات النهائية لهم.. معتبرا تصحيح الأوضاع الإدارية للكادر الوظيفي البداية الحقيقة لإصلاح أوضاع المؤسسة بما يمكن وزارة الكهرباء من تأدية مهامها في خدمة المجتمع.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة فنية لتجهيز الملفات الخاصة بالمتعاقدين ومراجعة وزارة الخدمة المدنية والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات لتسوية أوضاعهم ومعالجتها.

حضر الاجتماع وكيل وزارة المالية لقطاع العلاقات الخارجية ورئيس المكتب الفني بالوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى