عربي وعالميعناوين مميزة

إيران تغازل السعودية وترسل وفداً رفيعاً إليها وتواصل الانتهازية بشأن اليمن !!

غير التعليق ندين قتل وتدمير اليمنالهوية / تقرير

قالت وسائل إعلام إيرانية، إن مسئولاً إيرانياً رفيعاً غادر طهران أمس الأربعاء 20 يناير 2016م إلى السعودية للمشاركة في اجتماع إسلامي. وهي أول زيارة من نوعها لمسئول إيراني إلى السعودية عقب توتر العلاقات وسحب السفراء على خلفية الهجوم على السفارة السعودية في طهران عقب تنفيذ لحكم الإعدام بحق عالم الدين سعودي نمر النمر .

وأوضحت الوسائل الإيرانية أن نائب وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي توجه إلى السعودية للمشاركة في الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي  والذي سينعقد في جدة اليوم الخميس بناءً على طلب من الرياض للبحث في “الرد على الاعتداءات الأخيرة التي استهدفت سفارة السعودية وقنصليتها في إيران .

وكان المرشد الأعلى الإيراني، على خامنئي قد ندد أمس الأربعاء وأول مرة بالهجوم الذي تعرضت له السفارة السعودية في طهران في 2 يناير الجاري واصفاً الهجوم أنه “حادثة سيئة جدا وخاطئة .

وأضاف “كان هذا الهجوم، مثل الهجوم على السفارة البريطانية من قبل، عملا ضد البلاد والإسلام .

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، ومسؤولون آخرون، قد نددوا بالهجوم.

الأمر الذي اعتبره مراقبون مغازلة إيرانية تجاه السعودية واصفين مرونة المواقف الإيرانية تجاه السعودية حالياً بذات الأسلوب التي اشتهرت بها السياسة الإيرانية التي تلجأ إليها طهران كلما حانت الفرصة لتحقيق هدف معين تسعى إلى تحقيقه وأكبر دليل على ذلك انتهازيتها تجاه اليمن حيث لعب وما زالت بورقة اليمن لتحقيق مكاسب ذاتية والاتفاقية النووية لا تخفى على أحد وكيف ضحت باليمن ودفعت بها للمحرقة وتركتها بعد أن حققت النجاح في ملفها النووي ومع أن العالم كشفت حقيقة عدم تقديم إيران  لأي شيء لليمن بل كانت سبباً رئيساً في الدمار الهائل الذي لحق بشعب اليمن وبنيته التحتية لا زالت تتلاعب بذات الورقة في ظل اجتماعات ومشاورات عديدة تعقدها بين الفينة والأخرى مع السعودية وهو ما يؤكد وجود مخطط خفي بين السعودية وإيران من وراء تدمير اليمن واستمرار الحرب عليه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى