خاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةملفات

إحصائيات ببعض جرائم العدوان الوحشي البربري في الأسبوع 2 على اليمن

إحصائيات ببعض جرائم العدوان الوحشي البربري في الأسبوع 2 على اليمن

أكثر من 2200 شهيد وجريح مدني بينهم نحو 400 طفل

تعرض أكثر من 111 تجمعاً سكنياً للقصف في 13 محافظة

تدمير نحو 1000 منزل بصورة مباشرة

تدمير أكثر من 90 منشأة خدمية بينها مدارس ومستشفيات

تشريد أكثر من 100 ألف مواطن يمني من منازلهم !!

شهد الأسبوع الثاني من العدوان السعودي الهمجي على اليمن ارتكاب طيران العودان لعدد كبير من الجرائم الوحشية والغير إنسانية بحق المواطنين المدنيين ومصالحهم المعيشية اليومية في متخلف محافظات الجمهورية في صور وجرائم تحرمها كافة القوانين الدولية الإنسانية .

الهوية وفي ملفها لذا العدد نسرد إحصائيات أولية لبعض ما خلفه العدوان البربري الهمجي من انتهاكات صارخة بحق المدنيين الأبرياء في مختلف مناطق البلاد خلال الأيام الماضية .

كما نورد نبذا من آخر الإحصائيات الحقوقية والإنسانية والتي أوردتها تقارير محلية ودولية عن جرائم العدوان بحق اليمن واليمنيين منذ بداية العدوان وحتى الأول من ابريل الجاري فإلى التفاصيل :-

 

صور اطفال قتلتهم الطائرات السعودية

الهوية / ملف خاص

استشهاد وإصابة 33 مدنياً في قصف لمنازل مواطنين بصنعاء

أعلنت شرطة محافظة صنعاء الثلاثاء استشهاد 7 مدنيين وإصابة 21 آخرين جراء غارات نفذتها طائرات العدوان السعودي الغاشم على اليمن، مساء الاثنين استهدفت منازل المواطنين بدرجة رئيسية وبشكل مباشر حيث تهدم7 منازل في مديريتي بني مطر وسنحان، لافتة إلى أن أغلب الضحايا من النساء والأطفال .
ومديرية سنحان استهدف العدوان منزل المواطن حسين شيطر في ما أدى إلى استشهاد شخصين وإصابة 3 أشخاص من أسرة واحدة ، وتهدم 3 منازل، كما نفذ غارات جوية على الجبال المطلة على منطقة جربان عمد مديرية سنحان أسفرت عن إصابة 7 أشخاص، وإلحاق أضرار مادية بالمباني، مشيرة إلى سقوط صاروخ في المنطقة لم ينفجر بعد.

استشهاد طالبين وجرح آخرين في قصف مدرسة في إب

وفي محافظة إب استشهد طالبان وأصيب العشرات جراء قصف طيران العدوان السعودي الغاشم الثلاثاء لمدرسة الشهيد الرشيدي الأساسية بعزلة عينان مديرية السبرة.
وأوضحت المصادر أن الطالبين اللذين استشهدا هما نجيب ناجي غانم جواس من الصف أول ثانوي، ومجاهد علي أحمد المحمودي من الصف السابع. وعلى إثر ذلك أدانت وزارة التربية والتعليم الحادث الإجرامي البشع الذي استهدف مدرسة الشهيد الرشيدي بمديرية السبرة ودعا بيان للجنة التعليم في الطوارئ بالوزارة تلقته الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى سرعة التحقيق في هذا الحادث الإجرامي الجبان الذي يعد مؤشراً خطيراً يستهدف المؤسسات التعليمية على مستوى الجمهورية .

قصف مدرسة ومحكمة في ميدي حجة

وفي محافظة حجة قصفت طائرات العدوان السعودية شنت إحدى المدارس ومحكمة بالقرب من المجمع الحكومي في مديرية ميدي وقد أسفر عن تدمير المبنيين وإصابة عدد من المواطنين .

قصف محطة للغاز برازح وشبكة للاتصالات بساقين صعدة

وفي محافظة صعده قصف طيران العدوان السعودي الثلاثاء والاثنين محطة الغاز في مديرية رازح.
كما قصف طيران العدوان شبكة الاتصالات بجبل بن عريج بمنطقة الشعف مديرية ساقين.

كما شن العدوان السعودي الاثنين قصفاً مكثفا مستخدماً الصواريخ والمدفعية على مديرية سحار أوقع عشرات الضحايا من المدنيين، منهم 9 قتلى من أسرة واحدة.

قصف الأحياء السكنية بعدن بنحو 20 صاروخا

وفي محافظة عدن قصفت بوارج العدوان الغاشم الجاثمة في خليج عدن الثلاثاء عدد من المناطق والأحياء السكنية بأكثر من 20 صاروخا ، بعد إن خابت مقاصد عملائها في الداخل من ارتكاب مزيدا من الجرائم بالعتاد الساقط إليهم من الجو .
فيما تشهد أوضاعا إنسانية صعبة جراء تحصن ميليشيات هادي وعناصر القاعدة بالمنازل وتهديد سكانها بالتصفية الرافضين لتواجدهم وعدم مدهم بالمؤن لاستمرار عملياتهم التخريبية ضد الوطن وفق مصادر عسكرية موثوقة . .

استشهاد 4 مدنيين في قصف لمصنع ” سانتكس للخزانات البلاستيكية بالعاصمة

وفي العاصمة صنعاء قصفت طائرات العدوان السعودية مصنع ” سانتكس للخزانات البلاستيكية التابع للقطاع الخاص ظهر الثلاثاء مما تسبب في نشوب حريق هائل وخلف ضحايا بشرية ومادية كبيرة في المصنع . وبحسب المصادر فقد استشهد أربعة من عمال المصنع وأصيب آخرون.

استشهاد 15 مواطناً في قصف على محافظة لحج

وفي محافظة لحج استهدفت غارات العدوان السعودي عددا من منازل المواطنين ما أسفر عن استشهاد 15 شخصا الاثنين.

استشهاد وجرح 12 مدنياً في قصف استهدف 6 قاطرات محملة بالقمح بالحديدة

وفي محافظة الحديدة قصفت طائرات العدوان السعودي الغاشم 6 قاطرات محملات بمادة القمح والدقيق البالغة قرابة 160 طنا في منطقة حيس ظهر الأحد .

وقالت مصادر مطلعة إن القصف الذي استهدف أدى تدمير الناقلات وحرق حمولاتها واستشهد ثلاثة أشخاص بالهجوم وإصابة 9 آخرين جرحى.

قصف جسر عقان وتوقف الحركة بين عدن وتعزجسر عقان بعد التدمير

وفي محافظة لحج توقفت الحركة بين محافظتي عدن و تعز، عقب تدمير طيران العدوان السعودي لجسر عقان، القريب من مدينة كرش، .

و قال سكان محليين إن عناصر مسلحة تابعة للفار هادي تنتشر في المنطقة القريبة من الجسر وتمنع أي سيارة تحاول أن تسلك طريقا فرعية لتجاوز الجسر المهدم.

قصف 111 تجمعاً سكنياً في اليمن خلال أسبوع

إلى ذلك كشف تقرير إحصائي أولي عن حقيقة الوضع الإنساني في اليمن حيث قال التقرير الصادر عن مؤسسة حرية للحقوق والحريات إن: نحو 857 من المدنيين استشهدوا بينهم أكثر من 160 طفلا و32 امرأة و13 مسنا جراء قصف 111 تجمعا سكانيا خلال تسعة أيام فقط من بدء العدوان على اليمن الذي بدأته السعودية في الـ 26 مارس الماضي، وهذه كحصيلة أولية.

العدوان انتهك كل المواثيق والعهود الدولية

من جانبها أصدرت مؤسسة البيت القانوني تقريراً مفصلاً تضمن إحصائيات أولية أيضا لضحايا الغارات الجوية والقصف على مختلف مناطق اليمن خلال عشرة أيام من العدوان الغاشم .

حيث احتوى التقرير على رصد وتوثيق لجرائم العدوان السعودي الخليجي على اليمن وما أسفرت عنه من خسائر في أرواح المدنيين وممتلكاتهم والأضرار التي لحقت بالمنشآت العامة والخاصة والعواقب الجسيمة الناتجة عن الحصار الجوي والبحري والبري على اليمن.
وقال التقرير ان رصد أولي في ظل التزايد المستمر للقتلى من وقت لآخر نظراً للإصابات الخطيرة التي تعرض لها الكثير واستحالة تلقيهم للعلاج بسبب الحصار المفروض من دول العدوان والذي يمنعهم من السفر إلى الخارج أو إيصال العلاج والدواء لليمن.
وقال التقرير إن ما تقوم به دول العدوان يثمل انتهاكاً صريحاً لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والمواثيق والمعاهدات الدولية ابتداءً بانتهاكها لسيادة واستقلال اليمن على أراضيها ومواطنيها والتدخل في الشئون الداخلية لليمن، وارتكابها لجرائم حرب وجرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية.

ففي تاريخ 26 من مارس

قصف العدوان حي النصر السكني بالعاصمة وخلف 24 شهيداً من الأبرياء بينهم (6) أطفال، (6) نساء، (12) رجلاً, و43 جريحا وتدمير (37) منزلاً منها (14) منزلا تدميرا كلياً وتدمير (16) سيارة مملوكة للمواطنين الساكنين بالحي.

وفي تاريخ 27 مارس

قصف العدوان أسواقا تجارية في كتاف والبقع بمحافظة صعدة وأسفر العدوان عن استشهاد 37 مواطناً منهم (7) تفحمت جثثهم بينهم طفلان وامرأتان كما جرح 53  آخرين غالبيتهم إصاباتهم خطيرة كما دمر العدوان العشرات من المحلات التجارية وإتلاف البضائع والمواد الغذائية .

وفي تاريخ 28 مارس

قصف العدوان مستشفى (48) جنوب العاصمة وأسفر عن استشهاد 3 من العاملين بالمستشفى كما أصيب العشرات وغالبيتهم من المرضى والعاملين كما خلف العدوان أضرار كبيرة في المستشفى ومعداته.

وفي تاريخ 29 مارس

قصف العدوان حي سكني بمحافظة الحديدة ونتج عنه:
سقوط 30 جريحا من المواطنين بينهم أطفال ونساء وتدمير 20 منزلاً .

وفي تاريخ 30 مارس

قصف العدوان مخيمات النازحين بالمزرق محافظة حجة وسقط في هذه المخيم التابع للأمم المتحدة 32 شهيداً من الأبرياء النازحين اغلبهم من الأطفال والنساء والكثير منهم احترقت جثثهم وتفحمت كما جرح 40 آخرين غالبيتهم إصابتهم خطيرة.
كما نتج عن العدوان تشريد غالبية النازحين وخاصة في الجزء الذي تعرض للقصف.

وفي تاريخ 31 مارس

قصفت طائرات العدوان أحياء سكنية في مدينة يريم بمحافظة إب ما أدى إلى استشهاد 18 مواطناً تفحمت جثثهم بينهم (4) أطفال و(4) نساء كما جرح 32 آخرين وتهدم (6) منازل وتدمير محطتين للوقود وناقلتين للوقود وناقلة بضائع تحمل مواد غذائية (زبادي) .

وفي نفس اليوم .

قصف العدوان مصنع الألبان والأغذية (يماني) بمحافظة الحديدة والتابع للقطاع الخاص وسقط على إثره40 شهيداً من عمال المصنع وأكثر من (80) جريحا وتدمير المصنع كليا حيث تقدر قيمته بعشرة ملايين دولار.

وفي تاريخ 1 أبريل الجاري

قصف العدوان مخيماً ثانيا للنازحين بالمزرق محافظة حجة وسقط على إثره حسب الإحصائيات الأولية 8 شهداء وعشرات الجرحى وتشريد المئات من النازحين .

وفي تاريخ 2 أبريل

قصف العدوان السعودي بالصواريخ والمدفعية الثقيلة إحدى قرى رازح محافظة صعدة وسقط على إثرها 10 شهداء من المواطنين بينهم (8) من أسرة واحدة وجرح 7 آخرين
وفي تاريخ 3 ابريل

قصف العدوان السعودي بالطيران قرية حجر عكيش مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء وسقط على إثره 11 شهيداً بينهم (5) أطفال وامرأتان (وكلهم من أسرة واحدة ) كما جرح 5 آخرين وتدمير منزلهم بالكامل المكون من ثلاثة طوابق وأضرار جسيمة بالعديد من المنازل والسيارات.

وفي تاريخ 4 أبريل

قصف طيران العدوان منطقتي منبه وباقم بمحافظة صعده وسقط على إثرها 5 شهداء من المواطنين وجرح 9 آخرين .

وفي نفس التاريخ
قصفت طائرات العدوان البربري 6 من الناقلات المحملة بمادة القمح والدقيق في بمنطقة حيس محافظة الحديدة وسقط على إثره 3 شهداء وجرح 9 آخرين كما أحرق ودمر ناقلتي قمح من أصل (6) ناقلات
و تدمير منزل بشكل كامل .
الكشف عن ارتكاب العدوان لجرائم إبادة بحق المدنيين

وقد كشفت عدد من التقارير المحلية والدولية عن ارتكاب العدوان الهمجي السعودي جرائم إبادة بحق المئات من المدنيين في اليمن .

موضحة أن العدوان يستخدم أسلحة محرمة دولياً في قصفة على منازل المواطنين والمصالح العامة والخاصة ومنها القنابل العنقودية وغيرها.
ويتضح ذلك جلياً من خلال الآثار الظاهرة على جثث القتلى والجرحى من احتراق الجسم وتفحم الجثث تفحماً كلياً، وكذا في المباني والممتلكات.
ومجمل ذلك:
يؤكد بأن ما ترتكبه دول العدوان يعتبر جرائم حرب وجرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية هذه الإحصائيات متعلقة فقط بالمدنيين أما جانب العسكريين فسنتطرق إليه في ملف العدد القادم إن شاء الله .
العدوان دمر الدولة اليمنية بصورة كاملة

كما قامت وتقوم طائرات العدوان السعودي الغاشم وعلى مدار الساعة ومنذ 26 من مارس الفائت بقصف ممتلكات الدولة وبنيتها التحتية وتدميرها ومن أبرزها :-

  • قصف غالبية المطارات والموانئ البحرية والمنافذ الحدودية وتدمير طائرات مدنية منها الطائرة الرئاسية بكاملها.
  • قصف العديد من محطات الكهرباء والغاز ومجمعات حكومية ومنشآت حيوية متعددة.
  • قصف مصنع اسمنت بمحافظة لحج ومصنع الزيوت بالحديدة ومصنع الكولا في عدن ومصنع الألبان بالحديدة.
  • قصف مخازن الأغذية في مديرية همدان بمحافظة صنعاء والتابع للمؤسسة الاقتصادية اليمنية.
  • قصف الطرقات والجسور في عدة محافظات لمنع حركة التنقلات.
  • التسبب في نزوح وتشريد مئات الآلاف من الأسر من مناطقها بسبب استهداف طيران العدوان لمجمعات سكنية عدة.
  • الحصار الجوي والبحري والبري:
    لم تقتصر دول العدوان على قتل الأبرياء بأسلحتها المتنوعة وقصف كل ما هو في مرمى طائراتها من بينية تحية واقتصادية عامة وخاصة بل حرص العدوان الهمجي البربري السعودي على قتل شعب بأكمله من خلال فرض حصار شامل على اليمن براً وبحراً وجواً وقد نتج عن هذا الحصار على سبيل المثال لا الحصر:
  • منع وصول طائرة الإغاثة المحملة بالأدوية إلى اليمن والتابعة للصليب الأحمر الدولي وكذا منع وصول طائرات وسفن إلى اليمن محملة بالاغاثات والمساعدات .
  • عزل اليمن كلياً عن العالم ومنع اليمنيين في الخارج من العودة إلى اليمن ومنع التحويلات المالية إليهم وتوقيف حساباتهم البنكية من الاستخدام الخارجي وتجويعهم وتشريدهم خارج الوطن. وكذا وقف الاتصالات الدولية بينهم وبين أهاليهم في اليمن .
  • سقوط مئات القتلى من جرحى العدوان لعدم التمكن من إسعافهم للخارج أو إيصال العلاج والدواء إليهم.
  • إزهاق أرواح عدد كبير من المرضى المحتاجين لإسعافهم للخارج.
  • منع وصول الوقود (المشتقات النفطية) إلى اليمن وخطورة ذلك في توقيف الأجهزة والمعدات خاصة الطبية والإسعافية وغيرها.
  • منع وصول المواد الغذائية والاستهلاكية وخاصة القمح والدقيق إلى ملايين اليمنيين ما تسبب في أزمة غذائية حادة في مختلف مناطق البلاد وارتفاع أسعار الأغذية بصورة عجز الملايين في الحصول عليها وأصبح شبح المجاعة يهدد أكثر من ثلثي عدد سكان اليمن.

أكثر من 2100 شهيد وجريح مدني حتى بداية أبريل

من جانبها كشفت مؤسسة بيت الحرية للدفاع عن الحقوق والحريات ومكافحة الفساد في تقرير لها صدر مطلع الأسبوع عن إحصائية أولية أجرتها خلال الفترة من 26 من مارس الفائت وحتى الأول من ابريل الجاري .

حيث أوضحت أن أكثر من 857 شهيداً مدنيا بينهم أكثر من 160 طفلا و32 امرأة و13 مسنا سقطوا جراء قصف طائرات العدوان والتي استهدفت أكثر من 111 تجمعا سكانيا في اليمن منذ بدء العدوان.
كما أصيب أكثر من 1214 آخرين بينهم 208 أطفال منهم 76 في حالة حرجة..

العدوان دمر نحو 1000 منزل بصورة مباشرة

فيما بلغ عدد منازل المواطنين التي تعرضت للقصف المباشر 936 منزلا بينها 17 منزلا تم تدميرها بالكامل فوق رؤوس ساكنيها .
وأكدت الإحصائية أن عدد النازحين من التجمعات السكانية الحضرية التي طالها القصف أو التي تضررت أومن تلقى تهديدات بالاستهداف بلغ 10 إلى 15 ألف نازح كإحصائية أولية قابلة للارتفاع مع استمرار الغارات والقصف.

العدوان دمر أكثر من 90 منشأة خدميةتواصل العدوان السعودي على اليمن في

وذكرت الإحصائية أن 90 منشأة خدمية على الأقل تم تدميرها وهو ما أضاف بعداً إنسانياً صعباً آخر لا يحتمل.
كما أكدت أن من بين المنشآت الخدمية التي تم تدميرها 3 طائرات مدنية وأربعة مطارات وأخرى موانئ بحرية ومنشآت كهرباء وغاز ومحطات وقود وساحات عامة ومراكز للدفاع المدني.
ونوهت إلى أن تلك الإحصائية الأولية هي ما تعرضت لها المناطق المدنية فقط منذ بدء ما يسمى ” عاصفة الحزم” ولا تشمل المواقع العسكرية.

العدوان يشرد أكثر من 100 ألف شخص من منازلهم

ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف في تقرير لها أصدرته أمس الأربعاء أن الأطفال اليمنيين يعانون من خطر الموت والإصابات والنزوح، وخطورة الإصابة بالأمراض، مع تصاعد حدة الضربات الجوية على اليمن.

وقال ممثل اليونيسيف في اليمن جوليين هارنيس : يدفع الأطفال ثمناً باهظاً للنزاعات في اليمن فهم يقتلون ويُشوهون ويُجبرون على الفرار من منازلهم”.

وذكر هارنيس أن صحة الأطفال مهددة، إضافة إلى تعطل مسيرتهم التعليمية.

وتعاني المستشفيات من ضغط متزايد لتتمكن من التعامل مع أعداد الحالات الكبيرة التي تسببت بها ضربات طيران التحالف في ظل تناقص الإمدادات، وتعرض العديد من المستشفيات والمرافق الطبية للهجوم.وأشارت اليونيسيف إلى أن أكثر من 100.000 شخص من مختلف أرجاء اليمن، شرد من ديارهم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى