اخبار سياسية

أمانة العاصمة : علي محسن يستقطب عشرات الصوماليين إلى السواد وأطقم إصلاحية تتمركز بالمناطق المطلة على شملان .

الهوية / خاص

قالت مصادر مطلعة ان اللواء علي محسن الأحمر يستقطب ومنذ أيام العشرات من الصوماليين اللاجئين في اليمن ومن عدد مناطق اللجوء إلى معسكر السواد بالعاصمة صنعاء .

وأوضحت المصادر ان الأحمر يستقطب الصوماليين لحفر الإنفاق وبناء المتارس داخل وحوالي المعسكر في صورة تؤكد وجود مخطط مبيت لديه لاستهداف المعتصمين في منطقة حزيز القريبة من المعسكر والذي بدأ بتنفيذه منذ أيام .

وأضافت المصادر انه وبعد استهداف المعتصمين الأسبوع الماضي فقد اندلعت أمس الأربعاء اشتباكات مسلحة بين جنود دورية يتبعون الفرقة المنحلة ومسلحي القبائل في منطقة قاع القضي أسفرت عن مقتل جنديين وإصابة آخرين.

وأمام الاستفزازات التي يخطط لها الأحمر ويغذيها فقد استهدف مسلحو الإصلاح مخيمات المعتصمين في همدان بقذيفة صاروخية لم تصبها عقبها اندلعت مواجهات عنيفة بين مسلحين يتبعون سكرتير على محسن الأحمر في منطقة شملان ومسلحي القبائل المناوئة للجرعة والمؤيدة لأنصار الله بمحافظة صنعاء مساء وصباح الأربعاء وقد أسفرت تلك المواجهات بحسب العديد من المصادر عن مقتل نحو 11 شخصاً وإصابة آخرين بينهم سكرتير الأحمر وعدد من جنود الفرقة المنحلة .

وتفيد الإنباء بوجود تعزيزات عسكرية دفع بها الأحمر نحو منطقة شملان فيما أعلن قائد قوات الأمن الخاصة  اللواء منصور الغدراء جاهزية قوات الأمن الخاصة في العاصمة.
كما أكدت مصادر أخرى في منطقة شملان شمال العاصمة أمس الأربعاء أن مسلحي الإصلاح أطلقوا قذيفة هاوون لاستهداف مخيم المعتصمين في ضلاع الذي تم فتحه يوم أمس الأول وقد سقطت القذيفة جوار المخيم بمسافة دون أضرار.
وقالت المصادر إن أبناء ‫همدان تمكنوا من طرد مسلحي الإصلاح المعتدين وجنود الفرقة المنحلة من جولة شملان – ضلاع وهم الآن يتمترسون على امتداد شارع الثلاثين وفي مبنى السنترال المطل على وادي ظهر بما يضم من قرى القابل و والحاجب والفايق و كل الوادي وأكدت ان مسلحي الإصلاح يقومون بحفر خنادق من مبنى السنترال إلى المنازل القريبة للتنقل عبرها .

وقالت المصادر أن الاوضاع تشهد توتراً وتصعيداً من قبل الاصلاح الذي  يحشد قواته لمهاجمة مخيمات المعتصمين في منطقة شملان .

موضحة أن نحو 40 طقماً تقل عشرات المسلحين وبلباس أسود تتمركز الآن في المناطق المطلة على منطقة شملان وتوقعات باعتزامها استهداف مخيمات المعتصمين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى