اخبار سياسيةتقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

أكثر من 7272 طفلا يمنيا ضحايا غارات تحالف الاحتلال وصنعاء تدعو دول العالم إلى رفع المأساة عن أطفال اليمن

الهوية- صنعاء

أكد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أن أكثر من 7272 طفلاً يمنياً استهدفهم التحالف بينهم 3468 شهيداً إلى جانب 3804 جريحاً من الأطفال أغلبهم ذوي إعاقات دائمة.
جاء ذلك خلال إحياء (المجلس الأعلى للأمومة والطفولة) فعالية في العاصمة صنعاء، أمس السبت، بمناسبة (اليوم العالمي للطفل).
وفي الفعالية التي حضرتها قيادات الدولة قال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور (عبدالعزيز بن حبتور) إن التحالف قتل الأطفال بوحشية مفرطة في المدارس والمنازل والمستشفيات وفي كل مكان.. مشيراً إلى أن التحالف أراد بذلك ضرب معنويات اليمنيين لكنه لم يفلح.
وأضاف: السعودية فتحت أجواءها لطائرات الكيان الصهيوني لكنها منعت أطفال اليمن من الخروج للعلاج.. مؤكدا أن اليمنيين لو هزموا في هذه المعركة فلن يسلم من الاستعباد أي يمني في الداخل أو الخارج، ولا خيار أمامنا إلا المقاومة.
بدورها حمّلت أمين عام المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أخلاق الشامي)، التحالف كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه الجرائم المرتكبة بحق الأطفال، كما عبرت عن استنكارها لما قامت به الأمم المتحدة من شطب التحالف من القائمة السوداء داعية لإعادة التحالف إلى تلك القائمة، والتحقيق الجاد لكل الجرائم المرتكبة في اليمن.
من جانبها حمّلت وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة المجلس السياسي، تحالف الاحتلال على اليمن، المسؤولية القانونية والإنسانية لما تعرض له أطفال اليمن من إجرام.
وأضاف البيان أن الحصار الخانق على اليمن يؤدي بحياة مئات الآلاف من الأطفال، مشيراً إلى أن هناك الملايين منهم ينتظرون المصير نفسه لاسيما مع منع التحالف من دخول أجهزة وأدوية خاصة بهم.
إلى ذلك أكد البيان أن عدد الأطفال دون الخامسة من العمر المصابون بسوء التغذية قرابة مليوني طفل بينهم 400 ألف طفل بحالة حرجة و12 ألف طفل توفوا.
كما دعا البيان دول العالم الحر للتحرك الجاد لرفع هذه المأساة عن أطفال اليمن وطالب الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسف لإعادة النظر في إدراج التحالف في القائمة السوداء لقتلة الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى