تقارير

أكثر من مليار و70مليون ريال خسائر كهرباء منطقة صنعاء جراء عام من العدوان

الهوية/ تقرير

كشفت تقارير لجان حصر الأضرار الأولية عن تكبد كهرباء منطقة صنعاء أكثر من 4 ملايين و 300 ألف دولار من الخسائر الفنية والإيرادية خلال عام من العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على المحافظة .

وأوضح التقرير الصادر عن كهرباء منطقة صنعاء : ان طيران العدوان السعودي الأمريكي اتلف شبكات الضغط العالي ( 11 ك. ف) الرابطة بين مديريات المحافظة مع شبكة الضغط المنخفض مع ملحقاتها من كابلات نحاس وألمونيوم وأسلاك ألمونيوم مختلفة المقاسات.

وأشار التقرير إلى ان العدوان الهمجي تسبب أيضا في احتراق محولات التوزيع مختلفة القدرات مع ملحقاتها من مانعات الصواعق والعوازل الرأسية والاسطوانية والمقدرة بحسب لجنة حصر الأضرار الأولية بأكثر من مليون و 300 ألف دولار.

فيما أكد مدير عام كهرباء منطقة صنعاء المهندس نبيل الحزيزي أن الخسائر المالية التي تكبدها قطاع الكهرباء بالمحافظة خلال عام من العدوان قدرت بأكثر من 3 ملايين دولار والخاصة بإيرادات استهلاك الكهرباء الشهرية.

مشيراً إلى الدور المباشر للعدوان في توقيف قرابة ألف عامل وفني وإداري في قطاع الكهرباء بالمحافظة عن العمل بسبب الانقطاع الكلي للكهرباء وانقطاع الموارد المالية التي كانت تواجه مرتباتهم وحوافزهم ، مما زاد تعقيد وتصعيب الظروف المعيشية لمنتسبي المنطقة بشكل سيء للغاية..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى