شريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

أعراسنا هوية.. وسائل إعلام عالمية تتداول مبادرة الهوية في إقامة أعراس متلفزة في زمن كورونا

الهوية نت – وكالات 

تداولت عدد من الوكالات العالمية والعربية البرنامج التلفزيوني اليمني الأشهر (أعراسنا هوية) والذي تبثه قناة الهوية يوميا بمبادرة قالوا انها متميزة خاصة في ظل أزمة الوضع الصحي عالمياً بسبب وباء كورونا.

يا فرحتي يا سروري من حين شبت نسوري قناة الهوية وفي بادرة طيبة ومميزة وسعياً منها في ملامسة هموم مجتمعها اليمني قامت بمبادرة نالت استحسان جميع المواطنين اليمنيين خاصة في زمن كورونا الذي قلل من فرص الاجتماعات ولقاءات الأفراح والأحزان في عموم الكرة الأرضية وفي اليمن خاصة وهي مشهورة بترابطها الاجتماعي في كل الظروف والمناسبات.


الوكالات الدولية قالت إن فكرة برنامج (أعراسنا هوية) في قناة الهوية تمثلت في عمل برنامج للأعراس تستضيف فيه العرسان فقط وتعمل لهم زفة يمنية خاصة مع مراعاة شروط التباعد كأجراء احترازي في زمن كورونا والذي يحب يشارك العرسان فرحتهم من الأهل والأصدقاء يتصل لهم هاتفيا ويهنئهم وهو ما جعل المشاركة واسعة وكبيرة وما عاد اقتصرت على الأهل والأقارب فقط بل من عموم البلاد وحتى من أن المشاركات أصبحت من الغرباء والكل.
هذه الفكرة نجحت ووصل صداها للعالم اللي ابسروها فكرة ذكية وناجحة وتداولتها وكالات الصحافة العالمية بالكثير من الإعجاب كونها تبرز بساطة الشعب والمواطن اليمني وتراثه وثقافته وكيف إنه يتكيف مع كل الظروف بإبداع و(مابش تجاه الرجال عسر).
وكنموذج من تلك الوسائل الإعلامية الدولية والعالمية قناة يورو نيوز واللي قالت إنه منذ بدء تفشي فيروس كورونا في اليمن، بدأت قناة فضائية يمنية في صنعاء ببث برنامج “أعراسنا هوية” الذي يبث حفلات الزفاف، بهدف تقليل التجمعات، وإقامة الأفراح في الصالات.
ويطلب من الجميع استخدام المطهر لتعقيم أيديهم قبل دخول الاستوديو، بينما يحاول المشاركون الحفاظ على مسافة بينهم. ويبدأ حفل الزفاف برقصة البرع التقليدية اليمنية وأغان تراثية وغيرها
وفي العادة، تعد حفلات الزفاف في اليمن مناسبة اجتماعية تستمر من يومين إلى ثلاثة أيام، يتجمع فيها مئات من الأشخاص الذين يحضرون من مناطق مختلفة للمشاركة، يجلسون معاً ويغنون ويقومون بـ”التخزين”؛ أي مضغ نبتة القات لساعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى