عناوين مميزةمحلية

عشرات الشهداء ومئات الجرحى في مئات الغارات الهمجية لطيران العدوان خلال 3 أيام

للثانية طيران العدوان يدمر جسر السيانيالهوية / تقرير خاص

استشهد العشرات وجرح المئات من المدنين خلال الثلاثة الأيام الماضية جراء مئات الغارات الهمجية والبربرية التي شنها طيران العدوان السعودي الأمريكي على عدد من محافظات الجمهورية كما دمر العشرات من المنشآت الخدمية والطرق والجسور.

حيث أوضحت مصادر محلية للهوية أن 11 مواطناً استشهدوا أمس الاثنين جراء غارات لطيران العدوان استهدفت منازل المواطنين في مديرية المتون بمحافظة الجوف.

وأفادت مصادر مطلعة أن 7 مدنيين استشهدوا إثر غارات لطيران العدوان استهدفت معهد الداهوق في سوق الاثنين بمديرية المتون فيما استشهد 4 مواطنين آخرين  إثر استهدف طيران العدوان لشاحنتين محملتين بالغاز المنزلي والمواد الغذائية في ذات المديرية أيضاً بمحافظة الجوف .وفي محافظة إب شن الطيران العدوان أربع غارات استهدفت جسر السياني بمديرية السياني أدت إلى تدمير الجسر الذي يربط طريق صنعاء وتعز وإصابة مواطنين اثنين بإصابات خطيرة كما أسفر عن توقف حركة السير وحدوث اختناقات مرورية كبيرة نتيجة تدمير الجسر .
وفي محافظة مأرب قالت المصادر إن طيران العدوان شن سلسلة غارات على مديرية صرواح استهدفت 3 شاحنات محملة بمواد غذائية وأسفرت عن تدميرها بحمولاتها . وفي محافظة تعز قالت المصادر ان عشرات المنازل والمزارع تضررت جراء غارات لطائرات العدوان على مناطق متفرقة في المحافظة .

موضحة أن طيران العدوان استهدف أمس الاثنين بنحو 12 غارة منازل المواطنين في المناطق الشرقية والغربية لمدينة تعز وضواحيها أسفر عن تضرر عشرات المنازل كما تضررت عدد من المنشآت والطرق .

وأشار المصدر إلى أن الغارات العشوائية على محافظة تعز تأتي في محاولة يائسة من العدوان لإسناد مرتزقته في الجبهات الغربية لمدينة تعز بعد تكبدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وتمكن قوات الجيش واللجان الشعبية من دحرهم من عشرات المواقع غربي مدينة تعز والتي سيطروا عليها الأسبوع الماضي .
وكان أربعة مواطنين استشهدوا الأحد وأصيب سبعة آخرين بجروح في غارات شنها طيران العدوان واستهدفت منزلا في قرية بحيبح بمديرية التعزية وأدت إلى تدمير المنزل وتضرر عدد من المنازل المجاورة .

وفي محافظة صنعاء استهدف طيران العدوان بـ4 غارات منازل وممتلكاتهم في منطقة بران بمديرية نهم وأسفرت عن دمار واسع فيها.

وفي محافظة الجوف شن طيران العدوان نحو 50 غارة على مديرية المتون خلف أضرارا كبيرة جداً في منازل وممتلكات المواطنين.

وفي محافظة صعدة أصيب مدنيان في انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات غارات طيران العدوان الأمريكي السعودي على صعدة في مديرية غمر .

فيما شهد يوم السبت سلسلة غارات شنها طيران العدوان على عدد من المحافظات منها محافظة تعز .

حيث أفادت المصادر أن طيران العدوان شن سلسلة غارات على مناطق الضباب وجبل حبشي ألحقت أضرارا كبيرة في ممتلكات المواطنين . وفي محافظة مأرب شن طيران العدوان 7 غارات على حريب بيحان أسفرت عن تدمير شبكة الاتصالات و4غارات استهدفت ممتلكات المواطنين في مديرية صرواح.

وفي محافظة صنعاء شن طيران العدوان غارة على منطقة نهم وغارتين على الحفا وغارة بالقرب من سوق المهيوب و4 غارات على عطان بالعاصمة صنعاء وألحقت بها أضرارا واسعة وتزامنت مع وصول المبعوث الدولي إلى صنعاء .

وفي محافظة شبوة قالت المصادر إن طيران العدوان شن سلسلة غارات على مديريتي عسيلان وبيحان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى