طقس – تساقط ثلوج على جبال بصعدة وعمران وتوقعات باستمرار موجة البرد

الهوية نت || طقس :

شهدت عدد من مناطق محافظتي صعدة وعمران شمال البلاد خلال الساعات الماضية هطول أمطار خفيفة وتساقط ثلوج غطت مساحات واسعة منهما جراء تدني درجات الحرار الصغرى والتي وصلت إلى ما دون الصفر المئوي.

وتداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي مشاهد وصور لمناطق جبلية واسعة من مديريتي مجز في صعدة وجبل يزيد في عمران غطتها طبقة من الثلوج ..

وكان خبراء ارصاد اكدوا في وقت سابق ان الاجواء الباردة جدا والتي تشهدها اليمن وتكون الغيوم الكثيفة تجعل الفرصة مهيأة لاحتمال تساقط ثلوج وأمطار مع انخفاض درجة الحرارة الصغرى إلى 2 درجات تحت الصفر.

من جانبه توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على معظم المحافظات اليمنية  خلال الساعات المقبلة.

وقال المركز في نشرته الجوية ليوم الثلاثاء 12 يناير: إن الأجواء الباردة إلى شديدة البرودة مستمرة مع احتمال تشكّل الصقيع الخفيف على أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع. إب، تعز، لحج ،أبين ، شبوة، حضرموت، غرب الجوف وجنوب غرب مأرب، أثناء الليل والصباح الباكر.

المركز دعا المواطنين والمزارعين ورعاة المواشي والنحالين لأخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب آثار البرد على صحتهم ومحاصيلهم الزراعية ومواشيهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق