شهيد و5 جرحى بغارات تحالف الاحتلال على عدد من المحافظات اليمنية

الهوية- تقرير

استشهد مواطنٌ وأصيب ستة آخرون ونفقت عشرات الخيول العربية الأصيلة وتضرر العديد من المنازل والمنشآت الخدمية جراء سلسلة طويلة من الغارات الهمجية لتحالف الاحتلال بقيادة السعودية على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية..
يأتي ذلك في ظل تصعيد تحالف الاحتلال وميليشياته من جرائمهم الوحشية والانتهاكات الجسيمة بحق اليمنيين ومقدراتهم في المحافظات اليمنية المستهدفة..
ففي العاصمة صنعاء شن طيران تحالف الاحتلال أكثر من عشر غارات استهدفت منطقتي عطان والحفا وإسطبلات الخيول بالكلية الحربية وتسببت باستشهاد مواطن وإصابة أربعة آخرين ونقوق عشرات الخيول وإصابة أخرى كما خلفت دماراً مهولاً في المناطق والمرافق المستهدف..
وفي محافظة صنعاء شن طيران الاحتلال إحدى عشر غارة على جبل عيبان في مديرية بني مطر ومنطقة الصمع بمديرية أرحب ومنطقتي جربان وريمة حميد بمديرية سنحان..
وفي عمران استهدف الطيران المعادي باثنتي عشرة غارة الجبل الأسود والمجمع الحكومي بمديرية حرف سفيان ومبنى الأمن القديم ومضخة المياه .
إلى ذلك شن طيران الاحتلال، أمس السبت، تسع غارات على مديريتي مدغِل وصرواح في مأرب وغارة على مديرية اللحية في الحديدة وثلاث غارات على الجبل الاسود والمجمع الحكومي بمديرية حرف سفيان في عمران، وغارة على مدينة صعدة..
وأفادت مصادر محلية بإصابة امرأة بجروح وصفت بالخطيرة جراء قصف مدفعي سعودي استهدف منازل المواطنين بمنطقة القهر بمديرية باقم الحدودية في صعدة.
وفي الحديدة اقترفت قوى الاحتلال وميليشياتها أكثر من (مائتين وأربعة عشر) خرقاً جديداً لاتفاق وقف إطلاق النار بالمحافظة بينها ست غارات جوية للطيران الحربي على مديرية الدريهمي والمدينة وتسع غارات لطيران تجسسي على الفازة والدريهمي والجبلية وتحليق سبع وعشرين طائرة حربية وتجسسية في أجواء حيس والحالي والتحيتا والدريهمي وعشرات الخروق بالأسلحة المختلفة..
مصادر عسكرية قالت إن غارت الاحتلال وقصف المليشيات والجيش السعودي خلفا أضرارا بالغة في منازل ومزارع وممتلكات المواطنين..

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق