خاص الهويهمحلية

تشكيل لجنة للتحقيق في أحداث مجزرة الأمن القومي

معلومات تؤكد نقل طائرة يمنية العديد من جرحى أنصار الله الى الأردن للعلاج على نفقة الدولة ومسيرة نسائية الى شعوب

تشكيل لجنة للتحقيق في أحداث مجزرة الأمن القومي

 انصار الله

الهوية – خاص:

أكدت مصادر مطلعة عن تشكيل لجنة تحقيق من الحكومة ومنظمات المجتمع المدني للتحقيق في أحداث مجزرة الأمن القومي التي شهدتها العاصمة صنعا الأسبوع الماضي.

وقالت المصادر للهوية ان اللجنة تتكون من الدكتور عبد القادر قحطان وزير الداخلية وعبد القادر علي هلال أمين العاصمة صنعاء والناشطة الحقوقية أمل الباشا عضو مؤتمر الحوار الوطني والمحامية نبيلة المفتي.

ويتزامن تشكيل هذه اللجنة مع مسيرة نفذتها أمس الثلاثاء مئات النساء من أمام جامعة صنعاء الى مبنى الأمن القومي للتنديد بتلك الأحداث الإجرامية البشعة على حد قولهن.

وكشفت معلومات وثيقة الاطلاع عن نقل عدد من جرحى تلك الأحداث من الشباب المعتصمين أمام الأمن القومي حينها على متن طائرة الى العاصمة الأردنية عمان لتلقي العلاج على نفقات الدولة.

هذا وقد شهدت العاصمة صنعاء الأسبوع الماضي عددا من المسيرات التي نفذها أنصار الله وعدد من الحقوقيين والقانونيين للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين في سجون الأمن القومي من الشباب المنتمين الى أنصار الله وشهدت إحدى المسيرات اعتداء بالأعيرة النارية الحية والموجهة مباشرة الى أجسام المحتجين من قبل عناصر الأمن القومي مما أدى الى سقوط عشرات الضحايا من القتلى والجرحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى