الولايات المتحدة – النواب الأمريكي يسابق الزمن نحو إجراءات عزل ترامب

الهُوية نت || تقرير – خاص :

يعمل الكثير من النواب الديمقراطيين والجمهوريين في الكونغرس الأمريكي على حد سواء في سباق مع الزمن للوصول إلى خطوة عزل ترامب قبل انتهاء ما تبقى له من أيام في سدة الحكم ..

حيث اتهم زعيم الغالبيّة الديمقراطيّة في مجلس النوّاب الأمريكي ستيني هوير ترامب بارتكاب بعض الجرائم وخرق القسم الدستوري وعدم التصرف بشكل مسؤول.

واضاف هوير وفق ما نقلته شبكة CNN الامريكية الاربعاء: لا يوجد أي سبب لعدم إحالة إجراءات عزل ترامب إلى مجلس الشيوخ هذا الأسبوع وأكد بالقول : لن ننتظر وسنحيل إجراءات العزل لمجلس الشيوخ في أقرب وقت.

من جانبها قالت النائبة الديمقراطية فال ديمينغز إن الأمريكيين لم يروا أي خيانة أكثر من تلك التي قام بها ترامب داعية النواب الجمهوريين للانضمام إلى جهود عزل الرئيس ومحاسبته .. فيما دعت النائبة جودي تشو الى لتخاذ اجراءات مستعجلة لعزل ترامب وإخضاعه للمحاسبة

إلى ذلك تواصل رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي قيادتها للحملة المطالبة بعزل ترامب في مجلس النواب ..

وبحسب وسائل إعلام أمريكية بدأ مجلس النواب الأمريكي الاربعاء 13 يناير جلسة ناقش حول مشروع قرار يقضي بعزل ترامب عن الحكم بتهمة التحريض على التمرد، في ظل حادثة اقتحام الكابيتول.

ويحمل التشريع الذي يسعى الديمقراطيون بقيادة نانسي بيلوسي لتبنيه، ترامب الذي تنتهي ولايته في العشرين من يناير الجاري المسؤولية عن ارتكاب “جرائم ومخالفات في غاية الخطورة”، ويقضي بعزله عن الحكم فورا ومنعه من تولي أي مناصب منتخبة في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى