الحشود الجماهيرية تدعو للسيطرة على مأرب وتؤكد استمرارها في الدفاع عن الوطن

الهوية – خاص:

شهدت العاصمة صنعاء اليوم الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة تنديدا بحصار التحالف الأمريكي بحق الشعب اليمني.

وردد المشاركون في المسيرة الهتافات الرافضة للحرب والحصار بحق الشعب اليمني والمؤكدة على حق الشعب اليمني في الدفاع عن نفسه وسيادته في وجه العربدة والاستكبار الأمريكي وأدواته، ومن تلك الشعارات: (القرصنة البحرية برعاية أممية)، (استمرار الحصار أمريكي القرار)، (من حاصر شعب اليمن با يدفع أغلى ثمن)، (مأرب يا أرض الأحرار ادحري كل الأشرار)، (يا جارتنا الغبية مأرب أرضٌ يمنية)، (ست سنين عدوان وحصار زادتنا قوة وإصرار).

التظاهرة التي أقيمت وسط أزمة وقود خانقة، دعت للسيطرة على مأرب، وجاء في بيان مسيرة (حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني): (إن الحصار الأمريكي جريمة إبادة جماعية، وما يسمى بالمجتمع الدولي والأمم المتحدة متواطئون مع الجلاد ضد الضحية)، مؤكدًا أن (ما تروج له دول العدوان عن تقديمها مساعدات إنسانية إنما هو تضليل خبيث للتعمية على حصارها الظالم للشعب اليمني).

وذكر البيان أن (سلام اليمن لن يكون بالتصريحات والبيانات، وإنما بإيقاف العدوان ورفع الحصار وكف التدخلات الأجنبية في شؤونه الداخلية)، واصفًا دعوة مجلس الأمن إلى وقف الغارات على السعودية بغير المستغربة (كونها تصدر من مجلس منحاز كليا لتحالف العدوان، والتحريض الأمريكي هو وراء تلك الدعوة المدانة والمرفوضة).

وطالب البيان، مجلس الأمن بالحياد الكامل (لا الانحياز السافر إلى جانب تحالف العدوان)، مجددًا ثبات (موقف الشعب اليمني في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي، وتمسكه بحقه في الدفاع عن بلده بكل الوسائل الممكنة والمشروعة).

وأشار إلى أن (عواقب العدوان وحصار اليمن خطيرةٌ على دول التحالف، ورهانها على الحماية الأمريكية رهان خاسر)، داعيًا أحرار العالم لوقفة عز مع قضية اليمن (ورفع الصوت عاليا في وجه دول العدوان لتوقف حربها العدوانية العبثية وترفع الحصار عن اليمن).

إلى ذلك، شهدت مدينة الحديدة، خروج مظاهرة جماهيرية حاشدة تحت شعار (حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني).

وفي مدينة صعدة، خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة، تحت شعار (حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني) تقدمتها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

وتحت شعار (حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني)، خرجت مسيرات حاشدة، في محافظات تعز، وإب، وذمار والبيضاء، وصنعاء، وريمة، والمحويت، وحجة، وعمران.

وأدان المشاركون في المسيرات، التي جابت شوارع عواصم المحافظات، استمرار الحصار المفروض على الشعب اليمني.

ورفعوا اللافتات المنددة بالممارسات التعسفية لدول تحالف العدوان بقيادة أمريكا في استمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة، في انتهاك سافر لكافة القوانين الدولية والإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى